إعلان

النور: نتفق مع أوباما في إلغاء ''الطوارئ''..ولن نقبل بوصايا أجنبية علينا

09:09 م الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

أعرب حزب النور، عن رفضه تطبيق حالة الطوارئ على مصر، مؤيدًا دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، للحكومة المصرية بإلغائها.

وأشار شريف طه، المتحدث باسم الحزب، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، اليوم الخميس، إلى أن حزب النور يرفض جميع الإجراءات الاستثنائية على الدولة، ويرى أن القانون العادي يستطيع حفظ الأمن في الشارع المصري.

ودعا طه، السلطة الحالية إلى عدم اللجوء للحل الأمني فقط لإنهاء الأزمة الموجودة، مطالبًا الجميع بالدخول في حوار عاجل وشفاف ينهي الخلاف، كما طالب أنصار الرئيس السابق، محمد مرسي بضبط النفس، وعدم التعدي على الكنائس ودور العبادة ومؤسسات الدولة.

وأوضح المتحدث باسم حزب النور، إنهم يرفضون أي وصايا أجنبية على الدولة، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أن الحزب يرحب بمساعي الصلح الخارجية لحل الأزمة، لكنه يرفض التدخل الخارجي في شئون الدولة.

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أكد خلال كلمة له اليوم الخميس، إلغاء التدريبات العسكرية التي يقوم بها الجيش الأمريكي مع القوات المسلحة المصرية، والتي تسمى بـ ''النجم الساطع''، كما طالب السلطات المصرية برفع حالة الطوارئ.

وتعتبر مناورة ''النجم الساطع'' أكبر تدريب متعدد الجنسيات في العالم، وتقام في مصر كل عامين، حيث يشارك فيها كل عام قرابة 43 ألف جندي مصري، وبدأت كعملية تدريب ثنائية بين الولايات المتحدة الأميركية والجيش المصري بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد المصرية ـ الإسرائيلية في 1979.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان