إعلان

مسئول أمريكي: واشنطن تبحث إلغاء مناورات النجم الساطع مع مصر

11:40 ص الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشف مسئول بالإدارة الامريكية النقاب عن احتمال قيام واشنطن بإلغاء المناورات العسكرية مع مصر المعروفة باسم " النجم الساطع " والتي من المقرر أن تجرى في الشهر القادم.

ونقلت شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية عن المسئول الأمريكي قوله " إن مناقشات تجرى حاليا بهذا الصدد داخل الادارة الامريكية بسبب الاوضاع الراهنة في مصر ، وإنه من المتوقع اتخاذ القرار الأمريكي بإلغاء المناورات المشار اليها في غضون أيام " .. موضحا أن أعمال العنف الاخيرة في مصر دفعت واشنطن إلى التفكير من جديد في الغاء مناورات النجم الساطع.

وأشارت الشبكة الامريكية الى أن مناورات " النجم الساطع " التي يشارك فيها عدة الاف من أفراد القوات البرية والجوية الامريكية وتجرى بشكل دوري كل عامين تعتبر ذات أهمية حيوية لإظهار مدى قدرة القوات الامريكية على الانتشار فى حالة اندلاع حرب في منطقة الشرق الاوسط.

وذكرت ( سي ان ان) أن المسئول الأمريكي الذى رفض الكشف عن هويته بالنظر الى حساسية المناقشات التي تجرى فى الوقت الراهن داخل أروقة الادارة الامريكية على معرفة مباشرة بما يتم خلال هذه المناقشات.

وأعادت الشبكة الامريكية الى الاذهان أن عام 2011 لم يشهد إجراء مناورات النجم الساطع ، كما كان مقررا، بسبب الاضطرابات السياسية التى وقعت آنذاك.

وقالت الشبكة إنه فى حالة موافقة وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) على عدم اجراء مناورات النجم الساطع ، فان الوصف الذى سوف يطلق علي هذا القرار هو " تأجيل " وليس " الغاء " للمناورات ، ومع ذلك ، فانه من غير المحتمل اجراء أية مناورات جديدة قبل عام 2015.

يذكر أن جون كيرى وزير الخارجية الامريكي قد أعلن أمس الاربعاء أن واشنطن تعارض بشدة العودة الى تطبيق قانون الطوارئ في مصر وطالب الحكومة المصرية بضرورة احترام حقوق الانسان الاساسية " .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان