إعلان

قوى شبابية تستعد لتقديم ترشيحاتها لنواب الوزراء والمحافظين مطلع الأسبوع المقبل

07:36 م الأحد 11 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

كشفت مصادر شبابية، أنه سيتم تقديم ترشيحات بأسماء عدد من الشباب، للرئاسة الوزراء بقيادة الدكتور حازم الببلاوي، الأسبوع المقبل، لشغل مناصب مساعدين ونواب للوزراء والمحافظين، وذلك في إطار خطة تمكين الشباب وإقترابهم من دوائر صنع القرار.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن هناك لجنة مكونة من 12 عضو، ممثلين عن شباب جبهة الإنقاذ الوطني، وحملة تمرد، وجبهة 30 يونيو، وتنسيقية 30 يونيو، وذلك لاستكمال الترشيحات التي سيتم تقديمها للحكومة، مطلع الأسبوع القادم.

وأكدت المصادر، أن الأسماء التي سيتم تقديمها للحكومة، سيكون اختيارها بناءًا على الكفاءة والخبرات كلٍ في مجاله، مشيرةً إلى ضرورة التوافق من القوى الثورية والشبابية حول هذه الترشيحات.

وكشفت المصادر، أن الشباب سيقومون بترشيح 30 اسمًا بحد أقصى، للحكومة، من ضمن المرشحين كتصور مبدئي هم، حسام فودة، أمين شباب حزب المصريين الأحرار، نائبًا لوزير النقل والمواصلات، أحمد عناني، أمين شباب الحزب المصري الديمقراطي، مساعدًا لوزير الشباب، تامر جمعة، نائب رئيس اللجنة القانونية لحزب الدستور، مساعدًا لوزير التضامن الاجتماعي، شهاب وجيه، القيادي بحزب المصريين الأحرار، نائبًا لوزير التعاون الدولي، عصام شعبان عضو الهيئة العليا للحزب المصري الشيوعي، نائبًا لوزير القوى العاملة، عمر الجندي، عضو شباب حزب الوفد، نائبًا لوزير الزراعة

وأوضحت المصادر، أن حملة تمرد لن تقدم أي ترشيحات من داخلها، ولكنها ستذكي الترشيحات التي سيتم تقديمها من داخل شباب جبهة الإنقاذ، وجبهة 30 يونيو، وتنسيقية 30 يونيو.

من جانبها، قالت مي وهبة، عضو اللجنة المركزية لحملة تمرد، إن الحملة لن ترشح أحدًا من داخلها للمشاركة في الحكومة الحالية، سواء لشغل مناصب مساعدين أو نواب للمحافظين أو الوزراء.

وأكدت ''وهبة''، لـ''مصراوي''، أن الحملة ستدعم وتقدم ترشيحات من خارجها، والمتمثلة في القوى السياسية والشبابية المختلفة.

وقال عمرو علي، المتحدث الرسمي باسم تكتل القوى الثورية، إنه مع إعطاء فرصة للشباب لقيادة الوطن خاصة بعد أن كان الشباب هم الصفوف الأولى من ثورة 25 يناير و30 يونيو، مؤكدًا أن عملية تمكين الشباب هى مسؤولية حكومة الدكتور حازم الببلاوي، وأي حكومة مقبلة.

وأكد علي، لـ''مصراوي''، أن التمكين ليس عن طريق المناصب القيادية في الحكومة فقط، بل من خلال إقتراب الشباب من دوائر صنع القرار، مطالبًا تمكين الشباب ولكن بشكل ممنهج من خلال إعداد برنامج حقيقي طول الأجل لإعداد صف ثاني من الشباب قادر على قيادة هذا البلد في الفترة المقبلة.

وأوضح علي، أن تكتل القوى الثورية، بصدد عمل برنامج كامل لإعداد صف ثاني من الشباب، سيتم تقديمه لحكومة، مؤكدًا أن التكتل سيجتمع، غدًا الأثنين، لبحث ترشيحاته لمناصب مساعدي المحافظين والوزراء.

ودعا المتحدث باسم تكتل القوى الثورية، كل من يرغب في الترشح لهذه المناصب أن يقدم ورقة عمل كاملة، برؤيته للوزارة أو المحافظة المُرشح لها، بحيث يتمكن الوزير أو المحافظ من اختيار مساعد شاب له قادر على الإسهام في تطور الوزارة أو المحافظة.

ولفت علي، إلى أن التكتل، سيعلن في مؤتمر صحفي، خلال أيام عن مرشحيه في هذه المناصب، بالإضافة إلى مرشحي التكتل، في لجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان