إعلان

بان كي مون يعرب عن قلقه من الوضع السياسي في مصر

03:45 ص السبت 10 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ ش أ:
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن قلقه العميق إزاء استمرار الجمود السياسي في مصر، ودعا السلطات المصرية وجماعة الإخوان إلى ''ممارسة القيادة والمسؤولية في القيام بكل ما يمكن فعله لمنع مزيد من فقدان الأرواح في صفوف الشعب المصري''.

وقال الأمين العام - في بيان اصدره المتحدث الرسمي باسمه في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة - إنه ''بينما تقترب عطلة عيد الفطر من نهايتها، أشعر بقلق عميق إزاء استمرار الجمود السياسي في مصر، وعلي الزعماء المصريين في كلا الجانبين ممارسة القيادة والمسؤولية في القيام بكل ما يملكون لمنع مزيد من فقدان الأرواح في صفوف الشعب المصري''.

وأضاف بان كي مون، في بيانه، أن الشعب المصري رفع صوته عاليا في يناير 2011، عبر سلسلة من المظاهرات الحاشدة والسلمية، والتي أحدثت تغييرًا ونقاشًا غير مسبوقين حول مستقبل مصر.

وأثنى بان كي مون، على شجاعة والتزام الشعب المصري خلال تلك الفترة في ممارسة حقوقهم في التجمع السلمي وحرية التعبير في دعم رؤى بعضهم في كيفية المضي قدمًا مصر، مؤكدًا أن الأمم المتحدة لا تزال ملتزمة بدعم مصر بشكل كامل.

ودعا الأمين العام جميع الأطراف في مصر - من هم في مراكز السلطة ومن هم يحتجون في الشوارع - إلى الإسراع بإعادة النظر في أفعالهم وأقوالهم، لاسيما في ضوء التوترات الحالية ومخاطر اندلاع أعمال العنف''.

وتابع أمين عام الأمم المتحدة قائلًا: ''ولهذا السبب، فإنني أحث المصريين علي تجنب الأعمال والأقوال التي من المرجح يعتبرها كل طرف استفزازية، وبدلًا من ذلك يتعين على الجانبين النظر بشكل خلاق في نهج جديد نحو عملية سياسية حقيقة لترسيخ المصالحة، وإنني على قناعة بأن الاستراتيجيات السياسية تحتاج إلى المواءمة مع الظروف وتطورات الواقع لخدمة بلدهم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان