إعلان

6 إبريل تطالب بتجنب التظاهر أمام المنشآت العسكرية

03:59 م الإثنين 08 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

طالب حركة 6 إبريل، رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق، للبدء الفوري في التحقيق في أحداث الحرس الجمهوري، التي وقعت فجر اليوم وأسفرت عن 50 قتيلا ومئات الجرحى، وتقديم كل الأدلة والفيديوهات والصور من الطرفين.

كما طالبت في بيان لها اليوم الاثنين، بالتعاون مع اللجنة التي يتم تشكيلها للوقوف على أسباب اندلاع الأحداث، ومحاسبة من يثب عليه استخدام القوة المفرطة، بحسب البيان.

وأكدت الحركة في بيانها احترامها لحق التظاهر السلمي لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، شريطة الالتزام بالسلمية والالتزام بأماكن الاعتصام المعلنة سلفا، وتجنب الاحتكاك والتواجد في محيط التظاهرات المعارضة لهم، وعدم الانجرار لحصار المنشآت العسكرية حيوية، حرصا على حرمة الدماء.

وأضاف البيان "نؤكد ضرورة التزام القوات المسلحة بأقصى درجات ضبط النفس واستخدام أدوات فض الاعتصامات والتظاهرات المتعارف عليها والمتبعة عالمياً من قنابل غاز مسيل للدموع وخراطيم مياه قبل الاندفاع لإطلاق الرصاص الحي بطريقة عشوائية ومبالغ فيها على حشد من المصريين يخلف ورائه سقوط أكثر من 40 مصري جثة هامدة".

واختتم البيان قائلا "لا تهدروا دماء المصريين، لا تشعلوا الفتنة، فنحن أبناء وطن واحد و ليس أمامنا في النهاية سوى العيش سوياً على أرضه، لا تجعلوا مكاسب سياسية تكون سبباً في إهدار و إسالة الدماء المصرية، فلن يغفر الله لكم و لن يغفر الشعب لكم، الوطنية فوق السياسة والمبادئ فوق المصالح".

فيديو قد يعجبك: