إعلان

''دعم الشرعية'' يحمّل الجيش والشرطة مسؤولية إراقة الدماء

02:33 ص السبت 06 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد ومحمود الطباخ:

حمّل التحالف الوطني لدعم الشرعية، المسؤولية الكاملة عن دماء الشهداء والمصابين للمجلس العسكري والشرطة التي يجب أن تحمي المتظاهرين السلميين وتمنع أي اعتداء على المواطنين أو على المنشآت والممتلكات العامة والخاصة – حسب بيان التحالف.

وقال التحالف في بيان صادر عنه، السبت، إن الشعب خرج يوم الجمعة بالملايين بمختلف طوائفه و تياراته معبراً عن تمسكه بإرادته الحرة و بالشرعية التي دفع ثمنها غالياً في ثورة الخامس و العشرين من يناير و تمسكه بالرئيس محمد مرسي رئيساً شرعياً للبلاد.
وأضاف البيان، ''قد ملأ ملايين المصريين ميادين مصر في القاهرة و المحافظات في صورة سلميه حضارية معبره بوضوح عن معدن هذا الشعب العظيم الذي يرفض الانقلابات العسكرية التي ولي زمنها و لن يعود إن شاء الله''.
وأشار البيان إلى أن المتظاهرين السلميين تعرضوا للعنف والقتل من قبل الشرطة والبلطجية أمام الحرس الجمهوري وأعلي كوبري أكتوبر وفي ميدان النهضة وفي الإسكندرية وأسيوط والفيوم، مما أسفر عن استشهاد العديد وإصابة المئات من المتظاهرين السلميين رجالاً و نساءً.

وبناءً على ذلك أكد التحالف الوطني للدفاع عن الشرعية إدانته لكافه أشكال العنف ضد المتظاهرين السلميين، وعلى حرمه الدم المصري.

وشدد التحالف على أن جماهير الشعب ماضيه في احتشادها الحضاري واعتصامها السلمي في كافه الميادين في القاهرة حتي إنهاء الانقلاب العسكري و عوده الرئيس الشرعي لممارسة مهامه الدستورية و تنفيذ خارطة الطريق التي أعلن عنها و لن تنكسر إرادة الشعب الثائر المصمم علي الحرية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان