إعلان

صحف القاهرة: ''عدلي منصور رئيس مؤقت لمصر''

08:38 ص الجمعة 05 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):
اهتمت الصحف الصادرة صباح الجمعة بأداء المستشار عدلي منصور اليمين القانوني أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا كرئيس مؤقت للبلاد، تنفيذا لما جاء في بيان القوات المسلحة والقوى السياسية الصادر أمس الأول والذي أنهى فترة حكم الرئيس محمد مرسي.

ونقلت صحيفة ''الأخبار'' كلمة المستشار عدلي منصور إلى الأمة والتي قال فيها إن يوم 30 يونيو جمع الشعب كله بغير تفرقة أو تمييز ، موضحا أن ضمان استمرار روح الثورة ينهى إلى غير رجعة عبادة الحاكم.

وأكد رئيس مصر المؤقت، أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستجرى بإرادة شعبية حقيقية لامزيفة ، لأن هذا هو المدخل الأمن الوحيد من أجل غد اكثر إشراقا وأوفر عدلا وأكثر وعيا تتحقق فيها رفعة الوطن وعزة الشعب.

وعنونت صحيفة ''الجمهورية'' صدر صفحاتها الأولى بـ ''عدلي منصور رئيسا لمصر''، حيث اهتمت بكلمة المستشار عدلي منصور عقب ادائه اليمين القانوني والتي وجه خلالها التحية إلى شعب مصر العظيم الثائر الذي اثبت للعالم أنه لا يلين ولا ينكسر ، ووجه التحية أيضا للقوات المسلحة الباسلة التي كانت دوماً وكعهدها أبداً ضمير أمتها وحصن أمنها وحمايتها والتي لم تتردد لحظة في تلبية نداء الوطن والاستجابة لإرادة الشعب.

كما وجه منصور التحية إلى القضاء المصري الشامخ العادل الحر المستقل الشجاع الذي تحمل بصبر لاينفد كل محاولات العدوان على استقلاله ، ووجه التحية أيضا لرجال الشرطة الذين أدركوا بيقين أن مكانهم الحقيقي إلي جوار الجماهير وبين صفوفها حراسة لها وتأميناً لمطالبها ومصالحها تحت راية القانون.

وأضافت الصحيفة أن المستشار عدلي منصور وجه التحية للإعلام المصري الذي كان مشعلاً أضاء الطريق أمام الشعب، والتحية أيضا لكل القوى السياسية وجموع الشعب على اختلاف أفكارهم ومعتقداتهم رجالاً ونساءً وشيوخاً وشباباً الذين شاركوا في صنع هذا اليوم المجيد يوم الثلاثين من يونيو، والذين سيشاركون معاً بإذن الله في صياغة مستقبل هذا الوطن.

وأبرزت صحيفة ''الشروق'' أول تصريحات صحفية للرئيس الجديد والتي شدد خلالها على أن الدولة الجديدة تتسع للجميع ولا إقصاء فيها لأحد، مشيرا إلى أن الإخوان فصيل من هذا الشعب ومدعوون للاندماج فيه.

عبد المجيد يعود لمنصبه
واهتمت صحيفة ''الأهرام'' بتسلم المستشار الدكتور عبد المجيد محمود منصبه نائبا عاما لمصر بعد أن اعتمد مجلس القضاء الأعلى أمس قراره بعودة عبد المجيد محمود لمنصبه.

ونقلت الصحيفة تصريحات المستشار عبد المجيد محمود والتي حيا خلالها شعب مصر العظيم بجميع أطيافه ووجه التحية للشهداء والمصابين الذين سالت دمائهم.

وأشار محمود إلى أنه سيواصل الجهد وبذل العرق من أجل حقوق الشهداء.

منع مرسي من السفر
واهتمت صحيفة ''الأخبار'' بنبأ منع الرئيس السابق محمد مرسي و8 من قيادات الإخوان من السفر.

وأصدر المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل قرارا بمنع كل الدكتور محمد مرسي العياط ومحمد سعد الكتاتني ومحمد البلتاجي ومحمد مهدي عاكف وصبحي صالح موسي ومحمد جمال جبريل وطاهر عبد المحسن وعصام سلطان وحسن العمدة، من السفر ووضعهم على قوائم ترقب الوصول.

كما أمر حماد باستدعائهم لجلسة تحقيق تبدأ من يوم الاثنين المقبل.

وفي الشأن الاقتصادي ، اهتمت صحيفة '' المصري اليوم '' بارتفاع مؤشر البورصة المصرية لأول مرة منذ 15 عاما.

وبدأت رحلة صعود مؤشرات البورصة منذ الدقيقة الأولى للتداول وربحت خلالها الأسهم 10 مليارات جنيه حتى وصلت إلى 22.8 مليار جنيه، وسط مشتريات مكثفة للمستثمرين المصريين سيطرت على مبيعات العرب والأجانب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان