إعلان

الحداد: حزب الحرية والعدالة رفض الاجتماع مع السيسي والبرادعي (محدث)

03:22 م الأربعاء 03 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، رفض الاجتماع مع الدكتور محمد البرادعي، المفوض من جبهة الإنقاذ وحركة تمرد المعارضة بالتحدث مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

جاءت تصريحات الحداد في تغريدة كتبها بالإنجليزية على حسابه على تويتر.

وقال مصدر عسكري إن القيادة العامة للقوات المسلحة تعقد حاليا اجتماع أزمة قبل ساعات قليلة من انتهاء المهلة التي حددها الجيش لتسوية الأزمة وإلا فرض حلا من جانبه.

ويضم الاجتماع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، فضلا عن البرادعي وقيادات سياسية واجتماعية أخرى.

أكد العقيد أحمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تعقد حالياً مجموعة من اللقاءات مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والسياسية والشبابية.

وأضاف علي في تصريحات مقتضبة لها، عصر اليوم الأربعاء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، أنه سيتم إصدار بيان للقيادة العامة فور الانتهاء .

وذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصادر حزبية وعسكرية، إن حزب الحرية والعدالة رفض دعوة وجهت إليه للاجتماع مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة.

وقال وليد الحداد، القيادي بحزب الإخوان "لن نجتمع مع أحد.. لدينا رئيس".

ونقلت رويترز عن أيمن علي المتحدث باسم مرسي قوله إن "الرئيس في قرارة نفسه يرى أنه من الأفضل أن يموت دفاعا عن شرعيته الانتخابية، بدلا من يذكره التاريخ بأنه دمر أمل المصريين في الديمقراطية".

وقال المتحدث إن مرسي لا يسعى للسلطة، مضيفا أن مرسي في خطابه الليلة الماضية رفض دعوات استقالته دفاعا عن النظام الديمقراطي.

وتتضمن خارطة الطريق المفترض أن يطرحها الجيش عقب انقضاء مهلة الـ48 ساعة اليوم الأربعاء، التي تحدثت عنها وسائل إعلام محلية وعالمية، عقد اجتماع مع كافة القوى الوطنية والأطياف السياسية، للمشاركة في إدارة المرحلة الانتقالية بدون إقصاء لأحد.

وكانت مصادر مطلعة بوزارة الدفاع قد كشفت أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وعدد من قيادات الجيش يعقدون عددا من اللقاءات مع رموز المعارضة المصرية على رأسهم الدكتور محمد البرادعي، وبعض شباب الثورة، قبل إلقاء البيان المنتظر.

وقالت المصادر في تصريحات لمصراوي الأربعاء إن بيان الجيش المنتظر سيضمن عزل الرئيس محمد مرسي نزولا على إرادة الشعب.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها أن بيان الجيش سيتضمن أيضا تحذير أي تيار من اللجوء للعنف بأي شكل.

كما سيدعو البيان جميع القوى الوطنية للمشاركة في إدارة المرحلة الانتقالية بدون اقصاء لأحد، حسبما أكدت المصادر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان