إعلان

''الوطن'' يوافق على مبادرة ''العوا''..ويصف ممارسات الداخلية بـ ''التعسفية''

10:04 م الأحد 28 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

أعلن حزب الوطن، موافقته على مبادرة الدكتور محمد سليم العوا، المرشح الرئاسي السابق، التي أطلقها السبت، بمشاركة عدد من المثقفين.

وقال الحزب، في بيان له مساء اليوم الأحد، ''نوافق على مبادرة دكتور العوا، شريطة احترام إرادة الشعب المصري والمسار الدستوري الذي أفرز رئيسا مدنيا منتخبا ومؤسسات مدنية، بعيدا عن الحكم العسكري الذي دمر مؤسسات الدولة وأدى إلى تخلف البلاد خلال الستين عاما الماضية''.

ومن جهة أخرى، أكد الحزب رفضه لما وصفه بـ ''الممارسات التعسفية'' لوزارة الداخلية، متهمها بإجراء أعمال قتل وتعذيب واعتقالات خارج إطار القانون.

وتابع حزب الوطن في بيانه: ''الآن يتم اعتبار كل متدين مجرم حتى يثبت العكس، و اعتبار أن التدين جريمة تستدعى وجود قسم لمكافحته فى وزارة الداخلية داخل جهاز الامن الوطني، ونتعجب من تصريحات وزير الداخلية بأن وزارته لم تطلق الرصاص الحي على السلميين العزل، وذلك بعد سقوط عشرات القتلى و مئات الجرحى بتعاون واضح من ضباط الداخلية مع من قامت الوزارة بتجميعهم من الخارجين على القانون''.

وأشار الحزب، إلى أنه سيبذل كل ما في وسعه بالوسائل القانونية لرفض الممارسات التي يقوم بها - ما وصفهم بـ ''قادة الانقلاب''، مطالبًا بعزل ومحاكمة المسئولين عن أعمال العنف الأخيرة التي شهدها الشارع المصري، ومؤكدًا على عدم وجود دولة متحضرة في ظل الاعتداء على القانون والدستور - على حد قولهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان