إعلان

متظاهرو "الدفاع" يصدرون خارطة طريق لما بعد رحيل مرسي

08:55 م الإثنين 01 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي :

قام متظاهرو وزارة الدفاع، مساء اليوم الأثنين، بتوزيع بيانًا على المتواجدين أمام المنصة، بشأن ترتيبات ما بعد رحيل الرئيس محمد مرسي، والذي اعتبروه بمثابة خارطة طريق للفترة الانتقالية التي تتلو رحيل مرسي.

أصدر البيان حركة الدفاع عن الجمهورية، برئاسة المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، جاء فيه أن يقوم الجيش بحماية المرحلة الانتقالية وتعديل الدستور الحالي والعودة للعمل بدستور 71 بالتعديلات التي استُفتي عليها الشعب في مارس 2011 واعتباره دستورًا مؤقتًا للبلاد.

وتضمن البيان تولى رئيس المحكمة الدستورية المهام البروتوكولية لرئيس الجمهورية خلال إدارة المرحلة الانتقالية، على أن يتولى المهام التنفيذية للرئيس إدارة وطنية مستقلة على رأسها شخصية وطنية مستقلة، ويشترط عدم ترشيحه في أول انتخابات قادمة، وتفعيل المجلس الأعلى للأمن القومي، وحل مجلس الشورى، ويتولى التشريع مؤقتًا الجمعية التأسيسية للدستور البديل، التي تُشكل من أساتذة القانون الدستوري ونقباء المهنيين ورؤساء المجالس القومية وممثلي الأزهر والكنيسة، بالإضافة لقطاع الشباب والمرأة.

ويشهد محيط وزارة الدفاع تزايد ملحوظ في أعداد المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي ونظامه، مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد" و"الجيش والشعب إيد واحدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان