إعلان

تزايد أعداد المتظاهرين المطالبين باستقالة وزير الثقافة أمام مقر الوزارة بالزمالك

04:06 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

تزايدت أعداد المتظاهرين المطالبين باستقالة وزير الثقافة علاء عبدالعزيز احتجاجا على سياسته في إدارة الوزارة، وذلك أمام مقر الوزارة بالزمالك.

وردد المشاركون في المظاهرة هتافات مناهضة للوزير ورفعوا علم مصر مؤكدين أن الهدف الأساسى من تلك التظاهرة هو الحفاظ على الهوية الثقافية لمصر. وقد انضمت إيناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية السابقة إلى المتظاهرين وسط تأييد كبير منهم.

من جانبه أكد المخرج خالد يوسف عضو جبهة الابدع المصرى ، فى تصريح له هامش مشاركته فى التظاهرة امام وزارة الثقافة ، إن النظام الحالى لم يستجب لمطالب جموع المثقفين والمبدعين والمتمثلة فى إقالة وزير الثقافة احتجاجا على قرارته العشوائية ، مؤكدا ان الاعلان عن الاعتصام احدى الخطوات التصعيدية التى سيتم اتخاذها حتى اقالة وزير الثقافة.

وكان عدد كبير من المثقفين قد تمكنوا من الدخول إلى مقر وزارة الثقافة وأعلنوا اعتصامهم حتى اقالة وزير الثقافة ومن بينهم الروائى الكبير بهاء طاهر والفنان نبيل الحلفاوى، ومحمود قابيل، و المنتج محمد العدل، والفنان التشكيلى محمد عبلة، و المخرج جلال الشرقاوى، والفنانة سهير المرشدى ، والفنانة منال محى الدين عازفة الهارب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان