إعلان

''صحفيون من أجل الاصلاح'' تحمل المعارضة مسئولية مقتل صحفي أمريكي بالإسكندرية

10:18 م الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة صابر:

حملت حركة ''صحفيون من أجل الاصلاح'' المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، مقتل مصور صحفي أمريكي، في الإسكندرية مساء اليوم الجمعة.

وقالت الحركة- في بيان لها مساء اليوم-''ندين استمرار اعتداء بلطجية محسوبة علي جبهة المعارضة في مصر علي الصحفيين والاعلاميين، ما أدي إلي سقوط مصور صحفي أمريكي صريعاً علي يد احد بلطجية أكد شهود عيان انهم ينتمون لحركة تمرد في محافظة الاسكندرية مساء اليوم الجمعة''.

وأدانت الحركة، المؤسسات الاعلامية والصحفية المحسوبة علي جبهات المعارضة، التي استمرت في سياسيات توفير غطاء اعلامي لعمليات العنف، ووصفها بغير وصفها، مؤكدة أن الجرائم لن يغيرها تدليس ولا مدلس.

وأكدت الحركة أن العنف المفرط، لم يفرق بين أحد، ولا ضوابط القانون المحلي والدولي، التي تعطي حق الحماية للصحفيين المحليين فضلا عن الدوليين، مشددة علي أن استمرار الغطاء السياسي المعارض لعمليات العنف، جريمة نكراء، مرفوضة جملة وتفصيلاً.

وطالبت الحركة، قيادات جبهة الإنقاذ وحركة تمرد بتقديم توضيح للرأي العام المحلي والعالمي، عن اصرارها عن تبني العنف، وتوفير غطاء سياسي واعلامي لعمليات القنص والقتل والتخريب والعنف الممنهج الذي طال العديد من المصريين وفي القلب منهم الصحفيين- حسب قولها.

كما طالبت الحركة السلطات الأمنية بتوفير حماية كاملة للصحفيين المحليين والدوليين، ومنع ممارسات البلطجية ضدهم، وعدم الوقف موقفاً غير قانوني ازاء مثل هذه الممارسات، مشددة علي أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان