إعلان

باسم خفاجي يوجه 7 رسائل لمرسي والجيش المعارضة والإسلاميين قبل 30 يونيو

12:55 م الأربعاء 26 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

وجه باسم خفاجي، رئيس حزب التغيير والتنمية، 7 رسائل إلى الرئيس محمد مرسي والقوى المختلفة، مؤكداً أن الكلمة أمانة ومن لا يستطيع أن يزن كلماته فالصمت خير له.

ودعا خفاجي، في رسالته الأولى، اليوم الأربعاء، الرئيس مرسي ألا ينتظر، قائلاً: "الساعات القادمة تشكل مستقبل الوطن كما يبدو وكفاك انتظارا، واعترف باخطائك وانت تحاسب الآخرين على أخطائهم، ولا تسكت عن العنف من جانب مؤيديك بل كن حازما حادًا واضحا في رفضه وتجريمه دون أي لبس فهذا أهم من كل ما دونه في هذه اللحظة الفارقة".

وناشد رئيس التغيير التنمية في رسالته الثانية للقوات المسلحة، منع إراقة الدم المصري، مضيفاً: "هذه أمانة في أعناقكم، وعدم استخدام ذلك لتحقيق مكاسب سياسية مسؤولية أنتم أهل لها والانحياز فقط لمصر واجب لا فضل لأحد فيه، لا تكونوا طرفا في لعبة العنف، فلن يسامحكم التاريخ ولا المستقبل على خطأ فادح كهذا، وننأي بكم ان تستدرجوا في لعبة العنف أو أن تنتظروها لتحقيق مكسب لكم، نثق أنكم لن تفعلوا هذا بل ستمنعون مصر من الإنزلاق نحو العنف".

ووجه خفاجي رسالته الثالثة للتيار الإسلامي، قائلاً: "هذه لحظة مباديء وليست لحظة تكتيكات، حفظ الدين مقدم على كل ما سواه والناس تكاد تفقد ثقتها بالدين بسبب التكالب على السلطة من البعض وسوء الأداء من البعض، وسوء الأدب من البعض، وسوء النية من البعض ولا يصح أن يجتمع كل ذلك وتعطي له شرعية (حماية الدين) فلا هذا من الدين ولا هذه التصرفات من حماية الدين، فعودوا إلى المباديء خيرا لكم وخيرا لمصر، والعنف جريمة".

وأشار خفاجي، إلى أن رسالته الرابعة للمعارضة: "وهي أغلب المعارضة لا تستدرجوا إلى فخ العنف لخدمة مجرمين يريدون اسقاط مصر وليس اسقاط الرئيس، العنف ليس طريق الثورة المصرية ولم يكن أبدا أحد أدواتها، حافظوا على أغلى ما تملكه مصر وهو دم اولادها وعلى نقاء ثورتها وعلى سلامة نيتنا واحذروا من يجركم نحو العنف وليست المعارضة الشريفة من يستخدم العنف طريقا للاعتراض على الحكم لا هذا من الشرف ولا هو من المعارضة".

ووجه رسالته إلى ما أسماهم قادة "الخراب"، قائلاً: "أنتم خدم كل ظالم منذ عقود مضت، وتدعون الثورة ولستم الا عالة عليها، ولم تقدموا لمصر طوال عامين سوى الخيبة والاثارة والقفز على مقاعد المعارضة لجمع المال والرقص على جروح الوطن،. لا أعني بحديثي الشرفاء ولكن من يتصدرون مشهد الخراب، فلا أنتم شرف للمعارضة ولا أنتم شرف لمصر".

وتابع خفاجي في رسالته السادسة لشباب الثورة: "ليس معركتنا وهذه الثورة ملكها الحقيقي لشباب الثورة من كل التوجهات، والمعركة مع كبار يستغلون الشباب لتبقى مصر عجوز عاجزة الكبار يستقطبونكم لتحاربوا لهم معاركهم هم وليس معركة مصر من أجل التقدم ولا تكونوا جنودا في معارك العجزة من الكبار، عودوا قادة لثورتكم أنتم فهي ثورة قد قفز عليها الكبار واستولى عليها جيل الهزيمة بدلا من ان تكون ثورة لجيل النصر، فالعنف لم يكن سلاحا لكم ابدا أيها الشباب ثوروا على الكبار ولكن لا تستخدموا العنف أيدا فهو سلاح الحمقى عندما يستخدم ضد أبناء الوطن، هو سلاح من يريدون تشويه ثورة مصر، وتوظيف حماسكم لخدمة أغراض الكبار من القافزين على السلطة والمتشبثين بها".

ووجه خفاجي، رسالة عامة إلى الجميع قائلاً: "إلى كل شباب مصر هل تذكرون تلك اللحظات التي زالت فيها حواجز الكبار وأوهام الفرقة بين أبناء الوطن يومها قررنا أن نجتمع فقط على هوية مصر المحترمة وحبها، هل تذكرون في الميدان عندما وقفت الشابة المسيحية تصب الماء للشاب المتدين المسلم كي يتوضأ للصلاة، هل تذكرون لحظة اختلط على أرض التحرير دم القومي مع المتدين مع الليبرالي من أجل مصر، فلا تكونوا اليوم ترسا في ماكينة الطامعين في السلطة، ولا ترسا في ماكينة المتشبثين بالسلطة، عودوا ترسا في ماكينة نهضة مصر، وقودوا الشارع نحو التغيير وليس نحو العنف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان