إعلان

14 عاملا بجراج المظلات يضربون عن الطعام للمطالبة باقالة قيادات هيئة النقل

12:17 م الأربعاء 26 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

دخل 14 عاملا بالأمن الصناعي بجراج المظلات في إمبابة، صباح اليوم الأربعاء، في إضراب عن الطعام للمطالبة باقالة مجلس ادارة هيئة النقل العام .

قال احمد محمود احمد رئيس لجنة الاضرابات والاعتصامات بجراج المظلات، أن هذا الإضراب جاء تمهيدا لتظاهرات يوم 30 يونيو، والذي سيشارك فيه جميع العاملين بالهيئة وذلك للمطالبة بتطهير مجلس ادارة هيئة النقل العام من الفساد المستشري بها وإقالة جميع قياداتها.

وأضاف محمود في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن من ضمن مطالبهم تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة وإقالة منى مصطفى عبد الحميد رئيس مجلس ادارة الهيئة وذلك لاستيلائها على 72 مليون جنيه وهى قيمة الزى الذى يرتديه العاملين بهيئة النقل، مشيرا إلى أن العمال يقومون بدفع التأمينات التي تضعها الهيئة فى البنك كوديعة ثم يستولى على أرباحها قيادات الهيئة الفاسدة.

وأشار محمود إلى أن رئيس مجلس ادارة هيئة النقل العام قامت ببيع خطوط الهيئة للنقل الجماعي سنوياً والذى يدر 18 مليون ونصف جنيه سنويا، مؤكدا أن الهيئة لم تعد تهتم بصيانة الاتوبيسات حتى أصبحت متهالكة وغير صالحة للعمل، لافتًا إلى أن قوة السير متمثلة في 6000 أتوبيس مقسمة على 27 جراج لا يستخدم منهم سوى 800 أتوبيس فقط.

ولفت محمود إلى انه من ضمن الفساد المنتشر فى الهيئة قيام أعضاء مجلس ادارة الهيئة بالاستحواز على قيمة الإعلانات التى يتم وضعها على الاتوبيسات، والتي تقدر بملايين الجنيهات كما انه يتم الاتفاق مع شركات المحمول على وضع الأبراج الخاصة بهم فى الجراجات غير عابئين بصحة العمال ولكن لانها تدر لهم عائد كبير من شركات المحمول.

وأوضح محمود أن الهيئة تحصل على مليار جنيه سنويا كدعم من الدولة ويقومون بتعملية تجديد وهمية للاتوبيسات ويزعمون انها كلفتهم 295 الف جنيه فى كل اتوبيس دون عمل اى صيانة حقيقية له او شراء قطع غيار جديدة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان