إعلان

رئيس تحرير الأخبار يهاجم الإخوان ويطالب مرسي أن ينأى بنفسه عنهم

02:42 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصوات مصرية):

دعا محمد حسن البنا رئيس تحرير صحيفة الأخبار القومية، الرئيس محمد مرسي إلى أن ينأى بنفسه عن جماعة الإخوان المسلمين قائلا إن الجمعة فشلت في إدارة البلاد، وإنه يحمل استقالته.

وأضاف البنا، في افتتاحية صحيفة الأخبار صباح اليوم إن مسؤولين من الإخوان اتصلوا به لينتقدوه على ما تنشره صحيفته.

وقال: "لا يشرفنا أن نضع أيدينا في يد سلطة ترهب الناس وتسوق بالكرباج أتباعها.. لا يشرفنا أن نجلس على مقعد مقروش بالورود لنكون إمعة."

وتابع : "التجربة أثبتت لي فشل الإخوان في إدارة البلاد" لكنه أشاد بالرئيس مرسي قائلا إنه شخصية وطنية ومحترمة "ومشكلته.. الروح الإخوانية التي أفسدت عليه الإجماع الشعبي.. هو رجل طيب ومواطن صالح وعنوان للأمة المصرية".

وأشار إلى أنه يؤيد أن يعلن مرسي انفصاله عن الإخوان، لأنه رئيس لكل المصريين.

وكانت صحيفة الأخبار صدّرت قبل نحو أسبوعين طبعتها الأولى بعنوان "ماما قطر توفر الغاز لمصر"، لكن العنوان تغير في الطبعات التالية إلى "قطر تهدي الغاز لمصر".

وقال البنا في افتتاحية اليوم إن جماعة الإخوان "أفسدت علينا حب الرئيس وتقديره واحترامه بتصرفات بعض أفرادها.. بتصريحات هوجاء لا تهدف إلى لتخريب العلاقة بين الناس والإساءة للدول الأخرى."

وبالرغم من إشادته بمرسي هاجم البنا تدخل الإخوان في الحكومة قائلا "لقد اختاروا رئيس وزراء قليل الحيلة ومعه عدد من الوزراء والمحافظين والمسؤولين من صناع المشاكل".

"وأنا اليوم لأحمل استقالتي من منصب رئاسة التحرير رافضا أي ضغوط تمارس من أي شخص كان.. خاصة من ينتمي إلى الإخوان المسلمين... مصر هي الأبقى والأغلى في هذه الدنيا."

ودعا الجميع إلى التكتل لإنجاح الانتخابات البرلمانية "التي سيقول الشعب فيها للإخوان لا."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان