إعلان

وزير الري: إجراءات فورية لمواجهة ''ورد النيل'' بفرع رشيد

01:03 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

صرح وزير الموراد المائية والري، الدكتور محمد بهاء الدين، أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل قام بمواجهة ورد النيل بفرع رشيد في مسافة 75 كم من الكيلو 120 حتى الكيلو 195 من خلال تقسيم الفرع إلى ثلاث أجزاء.

وقال الوزير خلال تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه تم مواجهة ورد النيل بعدة مناطق على امتداد فرع رشيد من خلال تقليص ورد النيل لمسافة 2 كم بالحبس ''أ'' بمنطقة صال حجر على طول 28 كم من خلال 5حفارات، لافتاً إلى تقليص ورد النيل لمسافة 7 كم بمنطقة دسوق بالحبس ''ب'' بطول 23 كم باستخدام 9 حفارات، مضيفاً أنه تم تطهير كامل للحبس ''ج'' والبالغ طوله 24كم بمنطقة العطف حيث تم دفع عدد (2 ) حفار لتطهيرها.

وأشار بهاء الدين، إلى أن إجمالى الحفارات العاملة شمال فرع رشيد بلغ نحو 16 حفاراً على صندل بالاضافة الى لنش تجميع، كما تم إضافة عدد 3 صاولات متحركة لضغط وتجميع ورد النيل لمساعدة الحفارات فى سرعة إنجاز الأعمال.

وأضاف أنه شكل لجنة متابعة دائمة لتقديم تقرير يومى عن الموقف، وسوف يتم تطهير حوالى 85% من شمال فرع رشيد بالكامل نهاية شهر يونيو الجاري، مؤكداً في الوقت ذاته أن العمل مستمر حتى يتم تطهير آخر متر من ورد النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان