إعلان

الرئيس: لا يمكن تجاهل أصوات ''الملايين'' في تظاهرات ''نبذ العنف''

02:50 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود فاضل وإبراهيم عياد:

قال الرئيس محمد مرسي، ''شهدت مصر بالأمس أعدادًا مليونية لا يمكن تجاهلها دعت إلى نبذ العنف بأداء حضاري لتؤكد وعي المصريين وتمسكهم بمسار الثورة السلمي''، مشيرًا إلى أنها تؤكد على وعي المصريين وتمسكهم بمسار الثورة السلمي، على حد قوله.

وأضاف الرئيس، في تغريدة  له على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، ''يعيش المصريون لحظة جديدة من عمر ثورة 25يناير المجيدة يحمون فيها ثورتهم بإصرار بحيث لا يمكن السماح بعودة عقارب بالساعة الى الوراء''.

وشدد مرسي على أنه لا يمكن لأي فصيل مهما كان أن يفرض توجهه ورأيه على الجميع، مطالبًا جميع المتظاهرين على تنوع انتماءاتهم السياسية بالحفاظ على السلمية وحرمة الدم المصري، والتمسك بالآليات الديمقراطية.

وأكد الرئيس أن الثوارت العربية قلدت الشعوب مكانة القائد الأول والملهم الأول، فأضحت هي حارس الديموقراطية الذى يعى أهمية السعي إلى الاستقرار دون جمود، مشددا على أنه يتحتم علينا استعادة عقولنا العربية المهاجرة خاصة وأننا كعرب نمر بمرحلة فاصلة من تاريخنا.

وأشار إلى أن مصر لا زالت بلدًا رائدًا،قائلًا، ''العالم اليوم ينظر إلى تجربتنا، التي يعني نجاحها نجاح الحرية والكرامة والعدالة والتجديد في بلاد عديدة''، موضحًا أن ما يجري في فلسطين الغالية وسوريا والعراق واليمن وسائر البلاد العربية الشقيقة لا ينفصل عن مصر ولا يمكن أن تنفصل مصر عنه.

وأكد الرئيس أن مصر ستستمر في تجديد صلاتها بالعالم على أساس الندية والاستقلال والقيم والمصالح المشتركة، وقال ''لن نبيع قضايانا خوفا أو ترددا''، مضيفًا ''إننا جادون في استعادة العلاقات مع أصدقائنا من الدول العربية والإسلامية والإفريقية والعالم الثالث تجمعنا آمال التنمية وكسر طوق التبعية''.

وعبر الرئيس عن سعادته الغامرة لوجوده بين المهندسين العرب اليوم السبت  ومشاركته في الاحتفال بمرور خمسين عامًا على تأسيس اتحاد المهندسين العرب.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان