إعلان

وزير التعليم العالي: يجب الاهتمام بالأنشطة الرياضية داخل الجامعات وتطويرها

04:28 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إبراهيم عياد ومصطفى الجريتلي:

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات؛ اليوم الثلاثاء، اجتماعا برئاسة الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي، وذلك بمقر الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

وأكد الوزير، ضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية داخل الجامعات وتطويرها ورفع مستواها لما لها من دور مهم وإيجابي في تأهيل الطلاب وإعدادهم، مشيرا إلى أنه لا ينبغي أن تقتصر هذه الأنشطة على الطلاب المصريين بل يجب أن تشمل أيضا جميع الطلاب الوافدين في مصر خاصة طلاب دول حوض النيل، وذلك في إطار سعي مصر لاستعادة مكانتها الإفريقية في كافة المجالات ومن بينها المجالات الرياضية الجامعية.

وقد أحيط المجلس علما بأعمال اللجنة التحضيرية للدورة الإفريقية للجامعات المقرر إقامتها عام 2014 وذلك لترشيح الجامعات المؤهلة لاستضافة فعاليات الدورة في ضوء التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات.

ووافق المجلس على توفير المتطلبات الخاصة ببعثة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات المشاركة بدورة الألعاب العالمية الصيفية للجامعات (كازان – 2013) بروسيا.

كما وافق المجلس على إقامة الحفل الختامي لدورة الألعاب الرياضية للجامعات والمعاهد المصرية رقم 40 (الشهيد الرفاعي) على مـلاعب نادي طلائع الجيش 26 يونيو الجاري وذلك لتكريم طلاب الجامعات الحاصلين على ميداليات الدورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان