إعلان

مساعد وزير العدل: الإتجار بالبشر من أبرز مظاهر انتهاك حقوق الإنسان

02:09 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -عمر علي:

أكد المستشار وائل الرفاعي مساعد وزير العدل لشئون حقوق الانسان و رئيس اللجنة  الوطنية التنسيقية لمكافحة الاتجار بالبشر خلال افتتاحه أولى جلسات  أن قضية الاتجار بالبشر من المشاكل التي تؤرق كل مجتمعات العالم وانه لم تعد هناك دولة في العالم بمنجى عنها مما يتطلب معه تضافر الجهود الوطنية  لمنع ومكافحة هاتين الظاهرتين بالوسائل والطرق المختلفة .

وأوضح الرفاعي أن تلك الجريمة تمثل أبرز مظاهر الانتهاك الجسيم لحقوق الانسان وحرياته الاساسية من خلال ما تنطوي عليه من اهدار لآدمية الانسان وامتهان لكرامته من زوايا متعددة ولذلك لا بد من العمل سويا على تحقيق الخطط والبرامج الوطنية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

واثنى الرفاعي على جهود السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة السابقة وكافة الوزارات والجهات اعضاء اللجنة منذ انشائها عام 2007، خاصة في الفترة الاخيرة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي لم تمنعها من القيام بما ينبغي عليها في سبيل تحقيق الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، على حد قوله.

وحضر الجلسة اليوم ممثلين عن وزارات  الدفاع الاعلام التأمينات والشئون الاجتماعية ، السياحة ، القوى العاملة ، التعليم العالي ، التربية والتعليم ، والمخابرات العامة ، النيابة العامة ، المجلس القومي لحقوق الانسان ، المجلس القومي للمرأة .

وكان من المنتظر ان تحضر السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة السابقة لتكريمها الا انها اعتذرت عن الحضور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان