إعلان

خالد علم الدين : الدعوة السلفية رفضت طلب وفد مكتب الإرشاد بدعم الإخوان

08:56 ص الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد دكتور خالد علم الدين القيادي في حزب النور والمستشار السابق لرئيس الجمهورية أن توقيت حركة المحافظين أغلقت الباب أمام محاولات الطريق والمبادرات التي طرحت للتقارب بين القوى السياسية المختلفة، مضيفًا بأن زيادة أعداد المحافظين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين قد يكون وسيلة لرفع سقف التفاوض بعد ذلك.

وقال علم الدين خلال اتصال هاتفي ببرنامج "بلدنا بالمصري" المذاع على قناة أون تي في مساء أمس الأثنين "التوافق ممكن في حال وجدت إرادة سياسية، ودعوة لإنقاذ مصر من كل وطني غيور للحفاظ على مقدرات هذا البلد، وحزب النور يرفض النزول في تظاهرات 30 يونيو لأنها قد تدفع للمزيد من العنف".

وكشف القيادي في حزب النور عن زيارة قام بها وفد من جماعة الإخوان المسلمين لمقر الدعوة السلفية بالإسكندرية لإقناع الدعوة بالتعاون ودعم جماعة الإخوان المسلمين في هذه المرحلة، لافتا إلى أن الدعوة السلفية رفضت هذه الدعوة.

وأشار خالد علم الدين لأهمية حل الحكومة واختيار رئيس حكومة جديد ووزراء من التكنوقراط بجانب حزمة من الإصلاحات الفورية، مضيفا بأن حزب النور مع شرعية رئيس الجمهورية ولكن في حال نزل الشارع متظاهرين يفوقوا الأعداد التي اختارت الرئيس محمد مرسي فيمكن في تلك الحالة إجراء استفتاء.

وعن توقيعات حملة تمرد أكد علم الدين أن تلك التوقيعات تفتقد الإطار القانوني والتوثيق على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان