إعلان

مدرسو اللغة الفرنسية يتظاهرون ضد قرار الوزير بتحويلها إلى مادة نشاط

01:23 م الثلاثاء 11 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - إبراهيم عياد ومصطفى الجريتلي:

نظم العشرات من مدرسي اللغة الفرنسية بالمدارس الاعداية وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام وزارة التربية والتعليم بالقرب من محطة مترو سعد زغلول، احتجاجا على إصدار وزير التربية والتعليم إبراهيم غنيم قرارا بتحويل مادة اللغة الفرنسية بالمدارس الاعدادية الى مادة نشاط وليست مادة اساسية.

وأوضح المدرسون، أن الوزير قد أصدر قرارا بإلغاء تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الاعداية لأنه رأى أنها تجربة فاشلة ولكن بعد ضغط المدرسين وافق على تحويلها إلى نشاط مدرسي وبالتالي فهى ليس لها مقرر أو منهج أو كتاب مدرسي أو درجات فهى بذلك لا تعد مادة.

وأشار المتظاهرون، إلى أن مستشاري اللغة الفرنسية قد أكدوا للوزير أن التجربة التي طبقت في ثمانى محافظات ناجحة وليست فاشلة مثلما وصفها الوزير وبرغم من ذلك فقد اتخذ قرار بإلغائها.

واستنكر المدرسون تصريحات الوزير بأن التجربة فاشلة، حيث أن المادة تدرس منذ خمس سنوات في ثمانى محافظات على رأسهم الجيزة والأقصر وجنوب سيناء والغربية وبورسعيد والإسماعيلية، متسألين هل هناك تجربة فاشلة تستمر لمدة خمس سنوات؟.

جدير بالذكر أنه قد تواجد عدد من قوات الاامن المركزى خلف الباب من داخل الوزارة لتأمينها، وتحسبا لأي محاولات لدخول الوزارة.

رفعوا لافتات منها " الغاء اللغة الفرنسية وقريبا جدا الغاء العملية التعليمية" كما رفع احد المدرسين صورة لبطاقته وكتب عليها "عامل تراحيل حاليا ومدرس لغة فرنسية .سابقا" مرددين هتافات منها " انزل ياغنيم استاذك واقف تحت " و "مبارك عينا ومرسى شردنا"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان