إعلان

محافظ الجيزة: حملة لزراعة أشجار جديدة بدلاً من الآيلة للسقوط

01:48 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قامت محافظة الجيزة، بحملة تستهدف زرع أشجار جديدة بدلاً من الأشجار الجافة التي تتعرض للسقوط بسبب العواصف الترابية نتيجة ضعف جزوعها أو تساقط أجزاء منها وذلك بشارع مراد بنطاق حي جنوب الجيزة مما يمثل خطراً على سلامة المارة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الحملة تتم وفقاً للتقرير الذى تلقاه من اللجنة العليا للأشجار المشكله من أساتذة متخصصين من معهد بحوث البساتين التابع لوزارة الزراعة، مشيراً إلى أن الحملة تقوم بإزاله الأشجار والأفرع الجافة والخطرة بداية من ميدان النهضة وحتى نهاية نفق الجيزة بشارع مراد وزراعة أشجار بدلاً منها .

وأكد عبد الرحمن ان الحملة تستهدف تقليم 80 شجرة كافور واقتلاع 11 شجرة أخرى والتى تمثل خطورة على سلامة المارة والممتلكات والسيارات، مضيفاً أن أعمال التقليم والاقتلاع بدات اول يونيو ومستمرة حتى نهاية الشهر وتتم فى وجود فنين من الهيئة العامه للنظافة والتجميل بالجيزة وشرطة المرافق والإدارة العامة لمرور الجيزة وحى جنوب الجيزة.

 

وتابع "بأنه تم حتى الآن تقليم 6 شجرات بسور حديقة الحيوان وجارى إستكمال أعمال التقليم وفقاً للبرنامج الزمنى فى هذا الشأن" .

يذكر أنه فى أواخر شهر مايو الماضي، سقط فرع ضخم من شجرة كافور أمام حديقة الحيوان على سيارة مواطن فى الشارع دون حدوث خسائر فى الأرواح وذلك بسبب العوامل الجوية والرياح وإرتفاع درجات الحراره

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان