إعلان

ننشر حيثيات الحكم في حبس حارس خيرت الشاطر

12:36 م الخميس 09 مايو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أودعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، حيثيات حكمها بمعاقبة خليل أسامة العقيد، الحارس الخاص للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد لجماعة الإخوان المسلمين بالحبس سنة لاتهامه حيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها الصادر برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبو الفتوح، وأمانة سر السيد شحاتة، وممدوح عبد الرشيد، بأنه بعد الاطلاع على كافة أوراق القضية قد استقام الدليل على صحة الاتهام الموجه للمتهم، خاصة أن حارس خيرت الشاطر اعترف بحيازته للسلاح الناري والذخيرة أمام إحدى اللجان المخصصة للاستفتاء على الدستور بتحقيقات النيابة العامة وأن تلك المضبوطات ملك شخص آخر يعمل عنده كحارس شخصي , وأن المحكمة اطمأنت لكافة أقوال شهود الاثبات من رجال الشرطة الذين ألقوا القبض على المتهم بعد الاشتباه فيه.
وأضافت المحكمة أن تقرير الإدارة العامة للمساعدات الفنية بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أفاد بأنه، بعد فحص الهاتف المحمول ملك المتهم تبين بداخله شريحتين للخطوط إحداهما دولي، وأن كارت الذاكرة احتوى على العديد من الصور و مقاطع الفيديو للمتهم و هو يحمل العديد من الأسلحة النارية.
وأكدت المحكمة على صحة واقعة ضبط المتهم من قبل رجال الشرطة بعد اكتشاف ضابط النجدة أن المتهم يحمل سلاح ناري خلال مطالبته بالاطلاع على تحقيق شخصيته، واستيقاف المتهم جاء صحيحا وفقا للقانون 143 لسنة 94 بشأن الأحوال المدنية.
وكذا جميع أقوال شهود الإثبات جاءت متطابقة و ليست متناقضة، كما تبين أن مرزوق محمد، المحامي قد حضر مع المتهم خلال كافة جلسات تحقيقات النيابة العامة على عكس ما دفع به محامي المتهم أمام المحكمة ببطلان اعترافات المتهم لعدم حضور محاميه تحقيقات النيابة العامة، كما أن دفاع المتهم لم يطلب من المحكمة إعادة التحقيق في القضية أو الواقعة من جديد، وأبدى استعداده للمرافعة من أول جلسة لنظرها، وهو ما يؤكد على عدم وجود قصور أو بطلان بتحقيقات النيابة العامة.
تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر الماضي، عندما ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم فى إحدى اللجان الانتخابية بمدرسة القاهرة الجديدة، وبحوزته سلاح نارى غير مرخص.
وقال المتهم حينها إنه الحارس الشخصي للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وحصل على السلاح المضبوط من شخص يدعى''سمير دياب''، كان مكلفاً من جماعة الإخوان بتأمين العملية الانتخابية أمام مقر لجنة مركز شباب التجمع الأول، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهم إلى نيابة القاهرة الجديدة.


وذكرت التحريات أن المتهم تلقى تدريبات قتالية فى قطاع غزة، وبفحص هاتفه المحمول عثر على صور له أثناء تلقيه تدريبات على إطلاق الرصاص بالأراضي الفلسطينية، كما أنكر المتهم أن تكون هذه الصور حقيقية وأنها فوتوشوب.
وتبين من التحقيقات اعترافه بحيازة السلاح والذخيرة، وأن تحريات الأمن الوطني أكدت اعتياده على حيازة الأسلحة، ، وتبين من التحقيقات أن المتهم لديه شريحتان بالهاتف المحمول، إحداهما مصرية والأخرى فلسطينية، قال إنه يستخدم الخط الثاني للاطمئنان على أصدقائه بغزة.
وأشار إلى أنه تحصل على السلاح المضبوط الذى يحمل رقم1144280، ماركة حلوان من عقيد جيش متقاعد لعمل صيانة له، وأشار تقرير المعمل الجنائى، إلى أن السلاح المضبوط صالح للاستخدم فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان