إعلان

سكرتير المجمع المقدس: نودع لحمنا ودمنا... وعلى هذا المسلسل الرديء أن ينتهي

03:05 م الأحد 07 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:
 
قال الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، والذي رأس الصلاة على جثامين ضحايا الخصوص، إن الكنيسة تودع اليوم ''لحمها ودمها''، مضيفا :'' في  هذا المشهد الذي نودع فيه  لحمنا ودمنا وهم شهداء قديسين، ولقد  أصابنا جرح وهو ليس بأول مرة''.
 
ووجه رافائيل في عظته خلال القداس، الذي حضرة الآلاف من الأقباط ظهر اليوم بالكاتدارئية المرقسية بالعباسية،  ثلاثة رسائل قال أنه يحملهم في قلبه''، مضيفا:'' الرسالة الأولى إلى السماء، نحن نؤمن بعدالة السماء والسيد المسيح علمنا أنه ينتقم لدماء الشهداء'' فهتف الحاضرون '' بالروح بالدم نفديك يا صليب''.
 
وتابع رافائيل قائلا إن تعاليم السيد المسيح تكشف لنا أن دماء الشهداء لا تنسى أمام الله حتى فأنه ينتقم، حتى أنه لم ينسى دم هابيل'' فردد الأقباط هتافات تطالب بإسقاط حكم المرشد ورحيل رئيس الجمهورية محمد مرسي.
 
وقال رافائيل إن الرسالة الثانية هي لمصر، مؤكدا:''هذه مصرنا التي لن نتركها ''فرد عليه الأقباط ''دي بلدنا''، فتابع رافائيل :'' دي بلدنا، والرسالة التي أوجهها إلى مصرنا ليس بسفك الدماء تنمو البلد، وليس بانعدام الأمان تحكم الحكومات'' فهتف المئات ''يسقط يسقط حكم المرشد''.
 
وتوجه سكرتير المجمع بالرسالة الثالثة إلى الأقباط قائلا: ''لن نترك إيماننا، وسفك الدماء يجعلنا نتمسك بالإيمان أكثر'' مستطردا:'' على هذا المسلسل  الرديء أن ينتهي''.
 
وهتف الأقباط بعد انتهاء عظة رافائيل:'' يا نجيب حقهم يا نموت زيهم'' ثم تم حمل الجثامين بعد ذلك الكاتدارئية، وقال المرتل غبراهيم عياد إنه سيتم دفنهم بمدافن 6 أكتوبر والتي دفن بها شهداء ماسبيرو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان