إعلان

جهاز تنمية القرية يبدأ تجربة تحويل المخلفات العضوية إلى سماد في 4 محافظات

12:50 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قرر جهاز بناء وتنمية القرية التابع لوزارة التنمية المحلية، تنفيذ تجربة رائدة لتحويل المخلفات العضوية إلي سماد عضوي في قري محافظات الفيوم وأسيوط والأسكندرية وكفر الشيخ وذلك في إطار تنفيذ مشروع ''الخطة المليونية الأولي لفرص العمل'' والذي ينفذه الجهاز بصورة تجريبية لإنتاج أسمدة عضوية بدلاً من أستخدام السماد الكيماوي .

وأعلن المهندس مصطفي عبد الفتاح رئيس جهاز بناء وتنمية القرية، خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ، أنه تم عقد ندوات لتوعية الفلاحين بكيفية التخلص من المخلفات العضوية بطريقة آمنة، مشيراً إلى ضرورة تبادل الخبرات بين المحافظات في مجال الزراعة شبه العضوية ونشر التنمية المستدامة في الريف المصري وزيادة الوعي البيئي لتوفير البيئة النظيفة للمواطنين .

وأشار صلاح الحجار أستاذ الطاقة والتنمية المستدامة بالجامعة الامريكية، إلى أن الزراعة شبه العضوية تساعد في خلق فرص عمل جديدة من خلال إنشاء مصانع لإنتاج السماد العضوي وطحن المخلفات العضوية وطحن الخامات اللازمة لصناعته.

وأكد الحجار أنه يتم من خلال إنشاء منافذ لتسويق السماد العضوي وخاماته، مع مساعدة الزراعة شبة العضوية إلي الحد من استيراد الأسمدة الكيماوية وإتاحة فرص لتصدير المنتج منها محلياً.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية الثانية للورقة البحثية لمقترح مشروع الخطة المليونية الأولي لفرص العمل والتي نظمها الجهاز بحضور د. صلاح الحجار أستاذ الطاقة والتنمية المستدامة بالجامعة الامريكية وبحضور مديري التنمية لسبع محافظات هي أسيوط والاسكندرية والقليوبية وكفر الشيخ والمنوفية والفيوم والشرقية ومسئولي الجهاز من الإدارات المعنية لمتابعة ما تم من توصيات الحلقة النقاشية الأولي لمقترح خطة المليونية الأولي لفرص العمل والتي من أحد مكوناتها الزراعة شبه العضوية .


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان