إعلان

بالفيديو.. شفيق يكشف سبب إقالته من رئاسة الوزراء

11:46 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

كشف الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، الأسباب الحقيقية لإقالته من رئاسة مجلس الوزراء في 3 مارس 2011، قائلاً ''لقد كان تسلسل طبيعي للأحداث لأن ميدان التحرير كان ينادي بإقالة عدة وزراء ثم تم تصعيد الأمر لإقالتي بسبب الأحداث المدبرة''.

وأضاف شفيق أثناء لقائه ببرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، الثلاثاء، أن طارق زيدان والعديد من الشباب زاروه في منزله في ذلك الوقت، واعترفوا بأنهم تم تكليفهم من قبل الإعلامي بقناة الجزيرة أحمد منصور، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، من أجل إشعال الأحداث.

وتابع شفيق: ''قالوا لي أنهم تلقوا تعليمات بأن الثورة سيتم إجهاضها لو وصل شفيق في الثورة، وأنهما تقابلا بلواء مخابرات في التجمع الخامس مزيف يثبت لهم ذلك، وأن شفيق لديه قائمة من 10 لتصفية الثوار''، مضيفاً بسخرية ''ضحكوا عليهم بأفلام ميكي ماوس وكانوا حينها ثوار متدفقين بالحماس''.

وأكد شفيق على أن طارق زيدان اعترف بأنه كان مكلف برفقة عدة شباب بإعداد أكبر وأعلى لوحة في ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط أحمد شفيق من الحكومة، مبدياً اندهاشه من الترصد القادم من قطر في حين أنه حافظ على الاحتياط النقدي للبلاد.

وتحدث الفريق شفيق عن لقائه بالدكتور أبو الغار مع خمسة من الشباب بمجلس الوزراء، وأكد له أن ميدان التحرير مسئولية الجيش وليس وزارة الداخلية وأقسم اللواء محمود وجدي حينها على أنه لا يعتقل أي شخص من المتظاهرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان