إعلان

مصر تحذر من سياسات إسرائيل تجاه أسرى فلسطين وغاراتها على غزة

01:30 م الأربعاء 03 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدانت مصر سياسات إسرائيل في حص الأسرى الفلسطينيين في سجونها، والتي أسفرت عن مصرع الأسير الفلسطيني ''ميسرة أبو حميدة''، مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على وقف هذه السياسات.

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية يوم الأربعاء إن محمد عمرو وزير الخارجية أكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي فوراً لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، وإيجاد الآليات الدولية التي تحول دون استمرار إسرائيل في سياساتها الممنهجة ضد الأسرى الفلسطينيين''.

وحذر عمرو من تداعيات تلك السياسات على الوضع في المنطقة.

كما أدان وزير الخارجية في نفس السياق الغارات التي شنتها إسرائيل أمس علي قطاع غزة.

وحذر أيضا من سياسات إسرائيل من شأنها أن تؤثر سلبا علي الجهود المصرية المتواصلة لتحقيق التهدئة في القطاع.

وتوفي أبو حمدية يوم الاثنين الماضي في سجن عسقلان متأثرا بمرض السرطان، بعد فترة قضاها في العلاج الكيماوي مكبل اليدين والقدمين في مستشفى سوروكا.

والأسير أبو حمدية البالغ من العمر خمسة وستين عامًا، هو ضابط برتبه لواء في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، اعتقل على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ مايو عام 2002، خلال الاجتياحات العسكرية لقوات الاحتلال للضفة الغربية، وتدميرها لمقرات السلطة.

وقد حُكم عليه بالسجن مدى الحياة على خلفية نشاطه خلال الانتفاضة واتهامه بقتل إسرائيليين.

من ناحية اخرى، قصفت طائرة حربية إسرائيلية هدفا قرب بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

و حذر وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون من ان اسرائيل سترد على اي هجوم على اراضيها، بعد اطلاق صاروخ من غزة على جنوب اسرائيل وتبادل اطلاق نار بين اسرائيل وسوريا في هضبة الجولان.

وتعد هذه المرة الأولى التي تشن فيها طائرات إسرائيلية غارات على غزة منذ اتفاق التهدئة، الذي توصلت إليه الفصائل الفلسطينية مع اسرائيل برعاية مصرية في نوفمبر الماضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان