إعلان

مرسي مش أد الكرسي.. أغنية بمناسبة مرور 300 يوم على حكم الرئيس

04:12 م الأحد 28 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

تداول النشطاء على الفيس بوك وتويتر أغنية ساخرة للوضع السياسي الراهن الذي تمر به مصر بعد مرور 300 يوم على حكم الرئيس محمد مرسي، وحملت الأغنية التي رصدت الواقع المصري بكل سلبياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية عنوان ''مرسي أنت مش أد الكرسي''.

مرسي مش أد الكرسي.. أغنية بمناسبة مرور 300 يوم على حكم الرئي

شاهد الفيديو

مرسي مش أد الكرسي

وقالت كلمات الأغنية ''اصحي يا مرسي وصح النوم عدى عليك 300 يوم، فوق الـ 100 فاتوا 200 قولي يا عم النهضة فين ،عملوا كتاب عن انجازاته اما صحيح اللي اختشوا ماتوا، باع الثورة وباع الدم نفس الخيبة ونفس الهم،نار نار مرسي بيرفع في الاسعار والأنابيب ب8 جنيه ،نهضة كئيبة وبكرة تغور، والزبالة في كل حتة قولي النهضة حتحصل امتى،50 واحد ماتوا في القطر ، مرسي يا مرسي شكلك مش أد الكرسي''.

وانتقدت الأغنية بعد ذلك عمل اللجنة التأسيسية التي أشرفت على وضع الدستور المصري الجديد ، وصورت الأغنية مسودة الدستور التي قام حسام الغرياني بتسليمها للرئيس محمد مرسي بكتاب ميكي،وقالت الأغنية ''سبت شوية اخوانجية مسكوا اللجنة التأسيسية، قفلوا على الحرية النور والغرياني سرق الدستور، وخبطلنا إعلان دستوري ديكتاتوري ديكتاتوري''.

وانتقدت الأغنية الساخرة بعد ذلك قتل المتظاهرين والثوار كمحمد الجندي وجيكا وكريستي والصحفي الحسيني أبو ضيف، وانتقدت كذلك النائب العام الحالي المستشار طلعت عبدالله واصفة اياه بالنائب العام الملاكي الإخواني المستهدف حبس الثوار.

وعن أحداث الكاتدرائية بالعباسية قالت كلمات الأغنية'' في المقطم الداخلية كانوا ووحوش وحاجة قوية

ويوم الكاتدرائية عادي كأن مفيش داخلية حلاوة السلطة التنفيذية لما تكون بالمحسوبية''.

وتناولت الأغنية كذلك ما يتردد عن تنازل مصر عن أراضي سيناء وحلايب وشلاتين قائلة '' سيناء لمصر ومش لحماس ولا حلايب ولا شلاتين''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان