إعلان

''حماد'' يطالب بـ ''الإعدام'' لمن يستنجد بدولة أجنبية للتدخل في شؤون مصر

03:27 م السبت 27 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

طالب الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي، تطبيق عقوبة ''الإعدام'' على من يستنجد بدولة أجنبية للإضرار بمصالح الدولة والتدخل فيها.

وتساءل حماد، في تصريحات اليوم السبت، عبر صفحته الرسمية على موقع ''فيسبوك''، ''هل سيطبق أحد مواد قانون العقوبات المصري على من دعا (أوباما) في خطاب عام إلى التدخل في الشأن الداخلي لمصر، وقال إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم''.

وناشد نائب رئيس حزب الوطن، المجلس الأعلى للقضاء الحفاظ على هيبة البلاد وهيبة القضاء ورجاله، والاستجابة العاجلة لمن يعبث بأمن البلاد واستقلال القضاء ويخلط بينه وبين الشأن الخاص والمصلحة الشخصية، قائلاً: ''أعتقد أن الاعدام عقوبة التهمة الثابتة حسب قانون العقوبات الذي يحكم به رجال القضاء المصري''.

وذكر حماد، أن مادة 77 (أ) من قانون العقوبات تنص على عقوبة الإعدام لكل من ارتكب عمداً فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها، موضحاً أن المادة 77 (ب) تنص أيضاً على عقوبة الإعدام لكل من سعى لدى دولة أجنبية أو تخابر معها أو مع أحد ممن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد مصر.

وأشار إلى أن المادة 77(د) من نفس القانون تنص على المعاقبة بالسجن إذا ارتكبت الجريمة في زمن سلم، وبالأشغال الشاقة المؤقتة إذا ارتكبت في زمن حرب لكل من سعى لدى دولة أجنبية أو احد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز مصر الحربي أو السياسي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان