إعلان

زيارة مفاجئة لوزير النقل لتفقد المرحلة الثانية للخط الثالث لمترو الأنفاق

04:18 م السبت 20 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قام الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل والمواصلات اليوم السبت، بزيارة مفاجئة للمرحلة الثانية من الخط الثالث، والتي تبدأ من محطة العباسية حتى محطة هارون بمـصر الـجديدة.

رافق الوزير في الجولة الدكتور رجب موسى، مساعد وزير النقل والدكتور عبدالمنعم أمين رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وتفقد وزير النقل الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بمحطة الاسـتاد، حيث وصلت نسبة الإنجاز للأعمال المدنية 97% وأعمال التشطيبات حوالي 60% والأعمال الكهربائية والميكانيكية للمشروع.

كما تفقد وزير النقل محطة الأهرام، حيث وصلت نسبة الإنجاز للأعمال المدنية حوالى 86% وأعمال التشطيبات40 %، ثم تفقد ماكينة الحفر العميق في المسـافة بين محطتي الأهرام ومحطة هارون، حيث إن طول النفق يبلـغ 1300 متر، وتم إنـجاز أكثر من 50% من الحفر وتركيب جسم النفق في هذه المنطقة، وعاين على الطبيعة تركيب الحلقات الخرسانية لجسم النفق.

وطالب الدكتور عبداللطيف بضغط البرنامج التنفيذي للأعمال لتنتهي هذه المرحلة بنهاية هذا العام.

من جانبه، قال عبدالمنعم أمين رئيس الهيئة القوميـة للأنفاق إن هذه المرحلة تبدأ من محطة العباسية وتنتهي بمحطة الأهرام بطول حوالي 7 كيلومترات، بالإضافة إلى حفر النفق في المسافة مابين محطتي الأهرام وهارون، مضيفاً أنه تم الانتهاء من تركيب أعمال السكة الحديد حتى محطة كلية البنات.

وأكد عبدالمنعم أنه جاري التنسيق مع المقاول المنفذ للانتهاء من الأعمال قبل الموعد المحدد، لتزيد من طاقة النقل على شبكة مترو الأنفاق الحالية لتصل إلى 5ر3 مليون راكب في اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان