إعلان

أعضاء الشورى يطالبون باستقالة المتسببين في حادث تسمم طلبة الأزهر

05:06 م الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

طالب أعضاء مجلس الشورى خلال جلستهم اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور أحمد فهمى باستقالة المتسببين في حادث تسمم طلبة المدينة الجامعية بالأزهر أمس، والذى أدى إلى تسمم 561 طالبا وطالبة نتيجة تناول وجبات فاسدة.

وهاجم النائب عز الدين الكومي المسئولين في الأزهر، مؤكدا أن هذه الواقعة ليست الأولى بل هناك حوادث أخرى وقعت في الماضي ، ولم يتخذ حيالها أي إجراء ، متسائلا إلى متى يبقى الحال هكذا ؟ ، مطالبا باتخاذ اللازم تجاه هذا الإهمال.

ومن جانبه ، قال النائب الدكتور محمد خشبة "إن الأزهر له قيمة كبيرة ، مشيرا إلى أنه زار الطلاب في المستشفيات أمس ، وأن التقرير المبدئي يوضح أن الحالة هي تسمم غذائي.. موضحا أن هناك مسئولية جنائية ، مطالبا كل المسئولين بجامعة الأزهر بتقديم استقالتهم، حسب قوله.
 
وقال النائب عبد الله بدر (حزب النور) إنه زار الطلاب أمس للوقوف على حالاتهم الصحية، لافتا إلى وجود نقص في المستلزمات الطبية والمساعدات الأولية بالعيادات والمستشفيات.

وأشار إلى أن هناك قدر من الإهمال داخل المدن الجامعية ، مناشدا شيخ الأزهر بوقف المسئولين عن العمل فورا ، كما طالب بسرعة انتهاء التحقيقات.

ومن جانبها ، قالت النائبة وفاء مشهور "نعانى منذ فتره من الإهمال ، مشيرة إلى أنه ليس قصور مالي، وأنه يرجع لسوء الإدارة".

يشار إلى أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بعث برسالة عبر نائب مجلس الشورى عبد الدايم نصير مستشار الشيخ قال فيها "إن المجلس الأعلى للأزهر سيعقد اجتماعا طارئا لبحث أزمة تسمم طلبة المدينة الجامعية".

ووجه الدكتور أحمد فهمى رئيس المجلس الشكر لشيخ الأزهر على الاستجابة السريعة للنواب، مطالبا بضرورة وقف المتسببين عن هذه الواقعة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان