إعلان

قيادي إخواني: القضاء هو المسؤول عن جمع الأدلة في محاكمة رموز نظام مبارك

02:14 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد أحمد أبو بركة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أن مليونية تطهير القضاء التي دعت إليها الجماعة غدا الجمعة بمشاركة عدد من الحركات والأحزاب السياسية هي حق مشروع كفلته ثورة 25 يناير.

وقال أبو بركة خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة صدى البلد صباح اليوم الخميس ''جماعة الإخوان ناضلت وطالبت قبل ثورة 25 يناير باستقلال القضاء، والقضاة أنفسهم يريدون استقلال حقيقي للقضاء، واختيار دار القضاء العالي ليكون مكان للتظاهر غدا له رمزية لتوجيه رسالة للقضاة بأن يشاركوا في عملية إصلاح القضاء ليجد المواطن المصري عدالة وقانون نافذ على الجميع''.

ونفى القيادي بجماعة الإخوان المسلمين ما يتردد عن وجود هجمة شرسة على القضاء من قبل جماعة الإخوان ، لافتا بأن الجماعة تريد فقط قضاء مستقلا بمعنى الكلمة.

وأوضح أحمد أبو بركة أن القضاء هو المسؤول عن جمع الأدلة في محاكمة رموز نظام مبارك في ضوء الصلاحيات العديدة التي تملكها النيابة العامة، نافيا في هذا الصدد تفاوضه مع الوزير السابق رشيد محمد رشيد والهارب لدبي.

وأشار بركة بعد ذلك لمشاركة الكثير من الحركات في مليونية الغد من بينها جماعة الإخوان وحزب الأصالة والوسط والبناء والتنمية والحضارة وحركة حازمون وغيرهم من الحركات السياسية .

ومن جانبه أكد المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة أن القضاء يتعرض لهجوم بدأ مع قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب وذلك من خلال محاصرة المحكمة الدستورية العليا وحديث الرئيس محمد مرسي عن مهرجان البراءة للجميع.

وأضاف شلش بأن هناك محاولات تجري للتعدي على القضاء وأخونته على حد قوله، لافتا بأن جماعة الإخوان شكلت تنظيميا طليعيا داخل القضاء تحت اسم ''قضاة من أجل مصر''.

وتابع رئيس محكمة جنايات الجيزة:''تنظيم قضاء من أجل مصر هم قضاة المقطم فهناك صور لهم أثناء زيارتهم لمركز الإرشاد بالمقطم، وإهانة القضاء قد يدفع مبارك للمطالبة بتحكيم دولي ستؤدي للتحقيق في جرائم القتل التي وقعت قبل وبعد الثورة''.

وأشار زكريا شلش إلى بصعوبة استعادة مصر لأموالها المهربة للخارج في ظل الإهانة التي يتعرض لها القضاء، واصفا مليونية تطهير القضاء غدا بالتشهير بقضاة مصر أمام العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان