إعلان

''الشوري'' ناقش الانتخابات وصناعة الصلب.. ونواب التيار المدني أعلنوا الاستقلال

12:08 ص الأربعاء 10 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ندا عمر:

شهد مجلس الشوري، أمس الثلاثاء، العديد من المناقشات سواء في الجلسة العامة، والتى ناقشت قانون مجلس النواب، أو اللجان الفرعية حيث ناقشت لجنة الصناعة والطاقة مشاكل شركة الدلتا للصلب، أو حتي في البهو الفرعوني والذي شهد تشكيل تيار جديد بالمجلس بعنوان '' التيار المدني''.

قانون مجلس النواب

والبداية كانت  في الجلسة العامة، والتى ناقشت برئاسة الدكتور أحمد فهمي، قانون مجلس النواب، الذى انتهت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس من مناقشته وإقراره أمس الاثنين.

حيث تضمن مشروع القانون المشار إليه تضمن لأول مرة في تاريخ الحياة النيابية المصرية، تخصيص دوائر انتخابية للمصريين بالخارج، من خلال إقرار دائرتين إحداهما فردى والاخرى قائمة، يمثلهما 6 مقاعد في مجلس النواب المقبل.

الدلتا للصلب

وفي اجتماع لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى برئاسة الدكتور طارق مصطفى  لمناقشة مشاكل شركة الدلتا للصلب، أكد المهندس زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية،  انه لم  يتم الاستيلاء على أي سهم من الاراضي المملوكة للشركة والتى تبلغ  83 فدان في الاسكندرية المسجلة ،قائلا:'' وحياة أمي لم يتم الاستيلاء على سهم واحد من اراضي الشركة''.

فيما طالب عدد من النواب من بينهم  على الشرقاوى مقدم طلب المناقشة بتطوير شركة الدلتا للصلب، بضرورة وضع لائحة جديدة للعاملين مماثلة لزملائهم في الشركات الاخرى تضمن تحسين احوالهم.

من جانبه، اوضح المهندس فاروق خميس رئيس مجلس ادارة شركة الدلتا للصلب، ان الشركة لديها خطط تطوير تسعى من خلالها إلى تحويل الشركة للعمل بالغاز الطبيعي وتطوير افران الشركة بتكلفة تصل الى 300 مليون جنية ، وقال ان الانتاج السنوي للشركة انخفض من 108 الف طن في عام 2011 الى 77 الف طن في عام2012، إلى أن وصل لمتوسط 50 الف طن هذا العام  بسبب ضعف الطلب على الانتاج ، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي الذى وصلت خسائره إلى 17 مليون جنية بسبب توقف الافران عن العمل.

تيار مدنى جديد

أما  ايهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى، فقد أعلن قرار 70 نائب من القوى المدنية بمجلس الشورى تشكيل تيار جديد داخل المجلس باسم'' التيار المدني''.

واوضح النواب خلال الاجتماع الذى عقدوه بالبهو الفرعوني بمجلس الشورى عقب انتهاء الجلسة الثانية للمجلس، ان الهدف من تشكيل هذا التيار هو وضع رؤية واضحة وموحدة داخل المجلس فيما يخص الامور الهامة والتى منها القوانين والمواقف السياسية.

جاء ذلك بعد ان شهدت الجلسة الاولى لمجلس الشورى اليوم، حالة من الغضب من قبل الاحزاب المدنية والاقباط، بعد ان اعلن الدكتور صفوت عبد الغنى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب البناء والتنمية عدم مسئولية التيار الإسلامي واحزابه عن أي من احداث الفتنه، وتحميل كل المسئولية الى شباب الاقباط الذين يتبعون ثقافة التعصب والتشدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان