إعلان

التنمية المحلية والزراعة يشكلان لجنة لوضع ضوابط زراعة الجوجوبا

01:57 م الخميس 28 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أكد وزير التنمية المحلية محمد علي بشر، علي ضرورة تشكيل لجنة لوضع ضوابط للاستخدام الأمثل للأراضي المستخدمة في إنتاج نبات  الجوحوبا والمياه المستخدمة في زراعته، وإشراك القطاع الخاص للاستفادة اقتصاديا من نبات الجوجوبا وتحديد صور التعاقدات مع القطاع الخاص، علي أن يتم البدء بصورة تجربيبة في بعض المحافظات .

وأضاف الوزير خلال بيان، اليوم الخميس،أن الهدف من هذا المشروع هو الحد من مشكلة مياه الصرف الصحي المعالج بطرق اقتصادية والتي تعاني منها عدد من المحافظات والتخلص منها بشكل حضاري.

وأشار صلاح عبد المؤمن،وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلي أهمية التوسع في زراعة نبات الجوجوبا مما يفتح فرص التصدير من خلال تصنيع منتجات تعتمد علي زيت الهوهوبا قادرة علي المنافسة العالمية، والذي يؤدي إلي الاستفادة من مياه الصرف الصحي بطريقة اقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التنمية المحلية، مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد عبد الظاهر الأمين العام للإدارة المحلية،  وبعض الخبراء، لمناقشة كيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحي عن طريق زراعة مليون شجرة من نبات الجوجوبا، و أهمية نبات الهوهوبا، خاصة أن مصر تعتبر من اقل الدول في تكلفة إنتاجه مما يعطيها ميزة تنافسية في حالة التصدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان