إعلان

توكل كرمان: الإفراج عن فتيات الإسكندرية ''إنجاز''

10:27 ص الأحد 08 ديسمبر 2013

توكل كرمان: الإفراج عن فتيات الإسكندرية ''إنجاز''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل في السلام، إن ''الإفراج عن فتيات الإسكندرية اللاتي سبق الحكم عليهن بالسجن 11 عاما، يعد انجازا في طريق التمنع على السجن بسبب المشاركة في المسيرات المعارضة للانقلاب'' - على حد قولها.

وأضافت كرمان عبر حسابها الشخصي على ''تويتر''، اليوم الأحد، أن ''المسيرات الرافضة للانقلاب ستفضي إلى استعادة مكتسبات ثورة يناير، وإسقاط سيطرة العسكر وفرض التحول الديمقراطي وهو ما يعني عمليا سقوط الانقلاب''.

وتابعت قائلة: ''لن يتم سقوط الانقلاب ببيان عسكري آخر يفرض أسماء انقلابيين جدد بل عبر خارطة نضالية تستعيد مكتسبات يناير، وتنهي سيطرة العسكر بطريقة تراكمية'' - على حد وصفها.

وأشارت الناشطة اليمنية، إلى أن معارضتها لما وصفته بانقلاب 3 يوليو لا يعني أن نظرتها للسياسات الخاطئة للرئيس مرسي والإخوان قد تغيرت، تلك السياسات التي كانت سببا في خروج الناس في 30 يونيو، تلك السياسات الخاطئة هي من ساعدت المؤامرة الانقلابية أن تتم بغطاء شعبي لم يكن يعلم بأمر التدبيرات الانقلابية بقدر ما كان يتذمر من الفشل''.

وشددت كرمان على أن الاعتراف بخطأ السياسات ليس عيبا، كما أن الوقوع في الخطأ السياسي أمر وارد، لافتة إلى أن العيب هو التصادم مع القيم والمبادئ الأساسية كما فعل ما وصفتهم بالانقلابيون

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان