إعلان

هندسة القاهرة: سلمنا فيديوهات للنائب العام تثبت عنف الداخلية تجاه الطلاب

01:58 م الخميس 05 ديسمبر 2013

هندسة القاهرة: سلمنا فيديوهات للنائب العام تثبت عن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

عقدت إدارة كلية الهندسة جامعة لقاهرة، واتحاد طلاب الكلية الهندسة، مؤتمراً صحفيا بحضور الدكتور شريف مراد عميد الكلية، وأحمد ممتاز، رئيس اتحاد الطلاب، ورمزي محمد المتحدث باسم الطلاب، لشرح أهم ماجاء من وثائق بخصوص الاعتداء على كلية الهندسة يوم 28 نوفمبر الماضي، والذي أسفر عن مقتل الطالب محمد رضا.

وقال شريف مراد، عميد الكلية، إن الكلية أصدرت بيان تدين فيه الاحداث من انتهاك حركة المؤسسة التعليمية، وقيام أفراد الامن بالاعتداء السافر على المتواجدين داخل أسوار الكلية مما أدى إلى وقوع إصابات ومقتل الطالب رضا.

وأضاف مراد خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس، أنه تم تويثق الاعتداءات على الطلاب من خلال مادة مصورة "فيديوهات" بشهادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن طريق لجنة برئاسة الدكتور علي حاتم جبر، وكيل الكلية لشنؤن التعليم والطلاب، وادارة قانونية، مشيراً الى أن هناك مجموعة من هيئة التدريس توجهت صباح اليوم الى مكتب النائب العام لتسليم الفيديوهات التي تثبت عنف الأمن اتجاه الطلاب.

وطالب عميد الكلية، بضرورة الافراج عن المقبوض عليهم خلال الاحداث الماضية، علاوة على توجه الى جابر نصار رئيس الجامعة، لمخاطبة الجهات المعنية بفتح الطرق المؤدية للجامعة وإبعاد الشرطة عن محيط الجامعة، والذي قبول بالتنفيذ.

ومن جانبه أكد رمزي محمد، المتحدث باسم الطلاب، أن عدد من الطلاب اصيبوا بطلقات خرطوش في الوجه والجسم منهم جمال الدين عصام، محمود معز ، حسين سودان، معتز سليمان ، علاء علي علاء، مطالباً بمحاكمة كل من شارك في قتل الطالب محمد رضا والضباط المسئولين ووزير الداخلية وإقالة الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي، والافراج على المقبوض عليهم، وتقديم العلاج للمصابين على نفقة الدولة، فضلا عن سحب الثقة من اتحاد طلاب مصر برئاسة محمد بدران، والغاء قانون التظاهر، وتكريم شهداء الكلية واعطائهم شهادة تخرج.

وقالت والدة الطالب محمد رضا، إن حق ابنها سوف يعود من خلال شهادة اصدقائه وزملائه، معبرة عن رفضها التام لعنف قوات الأمن اتجاه الطلاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان