إعلان

هيكل: السيسي لن يترشح للرئاسة

10:36 ص الخميس 05 ديسمبر 2013

هيكل: السيسي لن يترشح للرئاسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

قال الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي لن يرشح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية، بعكس ما يتداول من أنباء حول الموضوع، بل إن احدى الأزمات التي تواجه البلاد في رأيه، هي غياب البدائل، بعد إسقاط حكم الإخوان، حيث إن الأحزاب المدنية غير قادرة على طرح نفسها كبديل، وهي باختصار ''أحزاب بلا جماهير''.

وأضاف هيكل، في لقاء صحيفة السفير اللبنانية، نشر الخميس، أن تواجه مصر اليوم مستحقات عدة، وتعاني بشكل أساسي من غياب الأمن والاستقرار، إلا أن ''الثورة ليست عملية جراحية''، بل هي بحاجة إلى وقت طويل لتعبر عن فكرها ورجالها وقدرتها على تحقيق الانتقال''،مشيرا إلى أن الدستور الجديد لن يكون دستوراً دائماً، فالدستور الدائم يكتب في لحظة توافقية، ومصر اليوم في لحظة خلافية. وبالنتيجة، فإن الطريق أمام المصريين لا زالت طويلة، ولكن هناك ضرورة للمضي قدماً واتباع خريطة الطريق، فهذه هي الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الأمان.

ورأى هيكل، أن جماعة الغخوان المسلمين، أضاعت فرصتها، وهي ''قفزت في ظرف معين إلى أكثر مما يستطيع التيار الإسلامي أن يحصل عليه، وتصورت أنها باقية للأبد. وفجأة لم يعد لديها أي شيء، ودخلت في حالة الإنكار'' ولذلك وفي ظل وجود طرف يريد أن يستولي على ما كان حصل عليه وأضاعه، فالمتوقع أن يُقابله شباب الثورة الذين نزلوا إلى الميادين بملايينهم بعنف يردعه ليكمل التغيير مساره، لافتا إلى رفضه الكامل لإقصاء التيار الإسلامي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة... للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان