إعلان

حجازي: طالبت ''تمرد'' بأن يتركوا الحكم للتاريخ وألا ينسبوا الفضل لأنفسهم

11:46 م الأحد 29 ديسمبر 2013

حجازي: طالبت ''تمرد'' بأن يتركوا الحكم للتاريخ وأل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، إن الهدف من الديمقراطية هو التعبير عن الشعب بـ"صدق"، مشيراً إلى أنه ألتقى بشباب حركة "تمرد" قبيل ثورة 30 يونيو طالبهم فيها بأن يتركوا التاريخ يحكم ولا ينسبوا الفضل لأنفسهم.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الأحد، أن هناك ثقافة حاكمة للمؤسسات الإعلامية لكن هناك من يخرج عنها، فمصر شهدت فترة طويلة في ظل ما يعرف باسم "الديمقراطية الممسرحة"، حيث كان هناك نظام مستبد ينفرد بأدوار البطولة وخلق أحزاب كارتونية خادمة لمصلحته.

وأوضح أن المصريين يكتبون كتاب الثورة وحق الملكية الفكرية والوطنية تعود للشعب وحده وليس لقطاع بعينه، موضحاً أنه تم دفع بعض شباب الثورة دون أن يشعروا لاحتكار سيادة ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وشدد المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، أن من بارك الثورة كان له الدور الأكبر في نجاحها دون تقليل من المشاركين فيها، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الصراع في مصر ليس صراعا سياسيا وإنما صراع الماضي مع المستقبل.

وأشار الدكتور مصطفى حجازي، إلى أن من يتصور أنه يمتلك حق الوصايا على المجتمع فهو "سارق" لحلم هذا الشعب بقصد أو بدون قصد، وأن أي شخص يعتقد أنه يمكنه الحكم بالإدارة دون إرادة الشعب فهو "مخطئ".

وتابع: "جميع الشباب الذين ظهروا على الساحة منذ 25 يناير وحتى 30 يونيو لابد أن يجمعهم إطارا فكريا وطنيا، ونعاني فكريا منذ حرب 1967 بسبب العبث الفكري بعقول الشباب، والهوية الدينية تشتت الوطن والعبث بهوية أي وطن ينتهي إلى كائنات ممسوخة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان