إعلان

رئيس ''المركزي للتعبئة والإحصاء'': 40 مليون مصري يعيشون تحت خط الفقر

11:54 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

رئيس ''المركزي للتعبئة والإحصاء'': 40 مليون مصري ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إن 40 مليون مصري يعيشون تحت خط الفقر في آخر الاحصائيات، ويوجد 3.6 مليون عاطل في مصر وهي نسبة مفزعة وكبيرة للغاية، ومعدلات الفقر في ريف الصعيد زادت عن 50%.

وأضاف الجندي خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الإثنين، أن القوى البشرية المتعلمة والمؤهلة هي أهم موارد أي مجتمع، والمرأة تمثل حوالي 48.5% من إجمالي المسجلين في مصر، والقوة التصويتية للمرأة المصرية تقدر بـ25 مليون صوت تقريبًا.

وأشار اللواء أبو بكر الجندي، إلى أن بعد الثورة تم رصد زيادة معدلات الفقر في المدن الكبرى، وأن 27 مليون يمثلون قوة العمل في مصر، وتابع:'' 42% زيادة في معدلات البطالة في السنوات الماضية، وأكبر نسبة مشاركة كانت في الإنتخابات البرلمانية الماضية''.

وأوضح أن وزارة الداخلية هي الجهة المسؤولة عن قاعدة بيانات الناخبين، وأنه تم إغلاق قاعدة بيانات الناخبين بمجرد الإعلان عن موعد الاستفتاء، مشيراً إلى أن حذف أسماء المتوفين يمكن أن يتم حتى ما قبل الاستفتاء باسبوع، حيث يتم تنقية قاعدة بيانات الناخبين بشكل دائم.

وذكر أن 53 مليون مصري لديهم حق الإنتخاب بمن فيهم المصريين في الخارج، موضحا أن وزارة الخارجية تقدر عدد المصريين في الخارج بـ8 ملايين، وأكد على أن أكبر نسبة مشاركة كانت في الإنتخابات البرلمانية الماضية، وأن نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور الماضي كانت الأقل بنسبة 32% من المقيدين.

وشدد رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، على أن التحدي السياسي أمام الاستفتاء هو زيادة معدلات المشاركة، لافتا إلى أن 915 ألف مصري فقط تم تسجيلهم في البعثات الدبلوماسية في الخارج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان