إعلان

اتحاد الجمعيات الأهلية: البنك المركزي يجمد حسابات 1055 جمعية تابعة للإخوان

08:52 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

اتحاد الجمعيات الأهلية: البنك المركزي يجمد حسابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

صرح طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن الحكومة كلفت البنك المركزي بتجميد حسابات 1055 جمعية أهلية في مصر، تابعة لجماعة الإخوان بالإضافة إلى الجمعية الشرعية وجماعة أنصار السنة المحمدية، وجمعيات أخرى.

وأشار عبد القوي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأثنين، إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 23 سبتمبر الماضي، الذي قضى بحل جماعة الإخوان وحظر نشاطها ومصادرة ممتلكاتها، وقال المصدر للحياة الآن إن قرار التجميد صدر أمس فقط، وأن البنك المركزي أبلغ بعض الجمعيات وعلى رأسها جمعية أنصار السنة المحمدية.

وفي مداخلة هاتفية لـ''الحياة الآن'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأثنين، قال الدكتور أيمن خليل، عضو مجلس إدارة المركز العام لأنصار السنة، إنهم في جمعية أنصار السنة المحمدية فوجئوا بقرار البنك المركزي بتجميد أرصدة الجمعية بجميع البنوك.

واضاف: كل ما دخل للجمعية من تمويل خلال 5 سنوات هو 25 مليون جنيه مصري فقط لا غير، تحت رقابة الدولة والشؤون الاجتماعية، ولا صحة لما تردد عن تمويل الجمعية بـ 68 مليون جنيه وهو رقم غير صحيح بالمرة.

وتابع: لا يوجد علاقة لجماعة أنصار السنة بالإخوان من قريب أو بعيد وهي جماعة دعوية خيرية لا علاقة لها بالسياسة ولا تتخذ مواقف سياسة، ولا يوجد أي من أعضاء الإخوان بمجلس إدارتها على مستوى الجمهورية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: