إعلان

وزير الري: السيطرة على انهيار جزء من ترع مشروع غرب طهطا دون خسائر

03:25 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

وزير الري: السيطرة على انهيار جزء من ترع مشروع غرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قام الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى، واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، والمهندس محمد البلتاجى رئيس مصلحة الرى، بجولة تفقدية للمجارى المائية بمحافظة سوهاج وتضمنت الجولة موقع ترعة 73/4 إحدى ترع مشروع غرب طهطا بمحافظة سوهاج، التى تعرضت إلى مشكلة تسرب مياه منذ يومين، والذى جاء نتيجة ازدحام فى المياه بسبب انسداد سحارة الترعة بالمخلفات السكنية.

صرح عبدالمطلب، خلال الجولة، اليوم الاثنين، أنه قد تم أخذ إجراءات فورية منذ حدوث التسرب، مشيراً انه تم الاصلاح التام لجانب للترعة المنهار، ومعالجة التسرب الذي حدث فى ترعة 73/4 وتم السيطرة على الوضع وأصبح مستقراً، وعاد إلى حالته الاصلية .

ووجه الوزير، بضرورة توسع القطاع المائى من خلال ماسورة إضافية بقطر 1م تستخدم عند الطوارئ نظراً ان الترعة تأخذ مياها من خلال محطة رفع المياه بمشروع غرب طهطا، مضيفاً أن تسرب مياه الترعة لم ينتج عنه خسائر فى الزراعات أو فى المنازل حيث تم تصريف المياه بصورة نهائية.

وفي ختام الجولة، طالب بضرورة الحفاظ على المجارى المائية وخاصة الحشائش الغاطسة بفترة أقل الاحتياجات، والتى تبدأ من الغد ولمدة 15 يوم، مؤكداً على ضرورة إزالة المخلفات الناتجة من عمليات التطهيرات التى لوحظ انها مشونه على جسور الترع وخاصة المجاورة للطرق الاسفلتيه وداخل المناطق السكنية والقرى والنجوع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان