إعلان

18 صورة ترصد الشرارة الأولى لحرب أنصار مرسي على الدستور

03:26 م الجمعة 20 ديسمبر 2013

18 صورة ترصد الشرارة الأولى لحرب أنصار مرسي على ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تصوير - محمد الشيمي:

خرجت مسيرات تضم المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، من المساجد الكبرى، بالقاهرة والجيزة، اليوم عقب صلاة الجمعة، تلبية لدعوة ما يسمى بتحالف دعم الشرعية للتظاهر اليوم تحت مسمى ''دستورنا 2012'' لرفض الدستور الجديد، كأول رد فعل تجاه الدعوة على الاستفتاء يومي 14 و15 يناير المقبل.

و انطلق العشرات من أمام مسجد الإستقامة بالجيزة، و ردد المشاركون في المسيرة عدة هتافات منها ''بالروح بالدم نفديك يا إسلام''، كذلك هتافات مناهضة للجيش و وزارة الداخلية.

كما انطلقت مسيرة تضم المئات من أنصار مرسي، عقب صلاة الجمعة، من أمام مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية.

و ردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بوزارة الداخلية منها ''يا أسوأ اسم في الوجود، يا اسم أسوأ من اليهود'' و كذلك هتافات منددة بالدستور الجديد منها '' دستور السيسي باطل''.

و من جانبها أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع، مما أدى إلى تفرقة التظاهرة و انسحاب أنصار الرئيس السابق إلى الشوارع الجانبية.

فيما شهدت حركة المرور تكدس أمام السيارات المارة، بينما فرض الأمن المركزي سيطرته على الشارع بعد انسحاب أنصار مرسي.

وتجمع المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، أمام المسجد ''السلام'' بمدينة نصر، عقب صلاة الجمعة، و حمل المشاركون لافتات مكتوب عليها ''دستور باطل'' و ''يسقط حكم العسكر'' و كذلك إشارات رابعة الصفراء.

و ردد أنصار الرئيس السابق هتافات مناهضة لوزارة الداخلية و مؤسسة القضاء منها'' يا قضاء يا فاسد.. مرسي هو القائد''.

يأتي ذلك في الوقت الذي انطلق فيه مسيرات أخري بالمهندسين وحلوان والعادي والمطرية والزيتون، مرددين هتافات ''اشهد يا الله.. شرعك هو اللي اختارناه''، ''السيسي باطل.. دستوره باطل''، فيما حملوا لافتات تحمل اشارة رابعة و صور للرئيس السابق محمد مرسي.

ومن جانبها أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لفض المسيرات.

بينما استمر المشاركون في مسيرة مدينة نصر في الانطلاق بها باتجاه الحي العاشر، فيما أشعل البعض عدد من إطارات السيارات لتلافي تأثير قنابل الغاز.

و أفاد مراسل مصراوي إلى تزايد حدة المناوشات بين قوات الأمن و المتظاهرين، حيث كثفت قوات الأمن من إطلاق قنابل الغاز حتى فرقت المتظاهرين بالشوارع الجانبية.

و من جانبهم رد المتظاهرون على قنابل الغاز بالألعاب النارية و الرشق بالحجارة.

ودعا أنصار الرئيس السابق محمد مرسي و الذين انطلقوا بمسيرة من أمام مسجد الإستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة، للإتجاه إلى منطقة الطالبية للتظاهر هناك.

و كان أنصار مرسي فضوا مسيرتهم عقب إبلاغهم بأن قوات الأمن فرقت مسيرة انطلقت من مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية بقنابل الغاز المسيلة للدموع، حيث استقلوا المواصلات العامة للوصول إلى هناك.

وعلى جانب آخر دعا تحالف دعم الشرعية الذي يضم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، لمؤتمر صحفي، يعقده يوم الأحد المقبل، بمقر حزب الوسط الرئيسي، لإعلان موقفه الرسمي من الاستفتاء على الدستور.

وقال التحالف في بيان صادر عنه ، اليوم الجمعة، إنه سيعرض موقفه من الاستفتاء على مما يُسمى ''التعديلات الدستورية'' التي أقرتها لجنة الخمسين، في ظل بعض المستجدات الهامة من الناحية السياسية والقانونية، كما سيعرض رؤاه وإستراتيجيته خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان