إعلان

وزير الأوقاف يدعو إلى توجيه أموال العمرة هذا العام لقضاء حوائج الناس

02:48 م الجمعة 20 ديسمبر 2013

وزير الأوقاف يدعو إلى توجيه أموال العمرة هذا العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

دعا وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، جميع الأغنياء والقادرين إلى توجيه أموال العمرة هذا العام إلى قضاء حوائج الناس، ومتطلبات الوطن التي تتوقف عليها حياتهم.

وأكد وزير الاوقاف فى بيان له، أن قضاء حوائج الناس والقيام بمتطلبات حياتهم ليس مجرد نافلة، إنما هو واجب شرعي ووطني، موضحاً أن قضاء حوائج الناس مقدم على ألف حجة وحجة بعد حجة الإسلام التي هي حجة الفريضة، ومن ألف عمرة نافلة، فالأولى الذي هو قضاء حوائج الناس إصلاح للفرض والمجتمع، والآخر الذي هو حج النافلة وعمرة النافلة لا يخرج عن دائرة صلاح النفس، والإصلاح مقدم على الصلاح، وقد يصير ذلك ضروريا ومحتما في مثل الظروف الاقتصادية التي نمر بها.

وقال ''إن قضاء حوائج الناس لا يخرج عن كونه فرض عين أو فرض كفاية، ولا شك أن الفرض والواجب عينيا كان أم كفائياً مقدم على سائر النوافل، لا على حج النافلة وعمرة النافلة فحسب''.

وبين وزير الأوقاف أن العلماء يقررون أنه حيث تكون المصلحة فثمة شرع الله، فقضاء حوائج الناس، وتحقيق احتياجاتهم الضرورية والأساسية واجب شرعي ووطني، قد يكون واجباً عينياً، وقد يكون واجباً كفائياً، وفق الظروف والمسئوليات والمواقع والقدرة على الاسهام في حل المشكلات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان