إعلان

وزيرة الصحة تستقبل محافظ البحيرة بديوان عام الوزارة

07:53 م الإثنين 02 ديسمبر 2013

وزيرة الصحة تستقبل محافظ البحيرة بديوان عام الوزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

استقبلت الدكتورة مها الربّاط وزيرة الصحة والسكان سيادة اللواء دكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة في اجتماع موسع عقد بمقر الديوان العام مساء اليوم شارك فيه عدد من قيادات الوزارة والمديرية الصحية والمستشفيات بالبحيرة.

دار النقاش حول الوضع الصحي في البحيرة والحاجة لافتتاح سبعة من مستشفيات التكامل المغلقة ودعم بعض التخصصات النادرة مثل جراحات المخ والأعصاب والحضانات والرعاية المركزة والغسيل الكلوي وغيرها. كما تناول النقاش أيضاً منظومة توزيع أكياس الدم والحاجة لتطويرها لتلبية احتياجات المحافظة، وأيضاً حاجة المحافظة لتوفير أعداد إضافية وإعادة توزيع للتمريض والفنيين والحاجة لتحفيزهم لتشجيعهم على العمل بالمناطق النائية بالمحافظة.

تناول الاجتماع أيضاً الاشتراطات الصحية المطلوب توافرها في بناء محطات معالجة الصرف الصحي والحد الآمن لبعدها عن المباني السكنية ووجهت وزيرة الصحة بضرورة الاستعانة بالخبرات الدولية من منظمة الصحة العالمية للوصول إلى حلول مبتكرة لحل مشكلة الصرف الصحي في التجمعات المزدحمة والعشوائية البناء بدون التقليل من معايير الأمان الصحية.

تم طرح قضية مياه الشرب وال اشتراطات الصحية لمآخذ المياه وضرورة رسم خطة أمان للمياه ومآخذها وتوزيعها بالمحافظة خاصة في المحمودية وإدفينا لضمان عدم تلوث المياه ووصولها بنفس درجة النقاوة للمواطن مباشرة وأيضاً الاعتماد على الحلول المبتكرة مثل توفير محطات تنقية مياه على نطاقات مصغرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان