إعلان

مجلس المحافظين يناقش استعدادات الدستور وإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

06:30 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

مجلس المحافظين يناقش استعدادات الدستور وإنارة الشو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً بحضور كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التعاون الدولي و وزراء الداخلية ، التنمية المحلية ، التنمية الادارية، الزراعة، البترول ، الكهرباء ، الاسكان ،الموارد المائية و الري، المالية، التخطيط ،الشباب ،التجارة و الصناعة ،الاستثمار ،التربية و التعليم، الرياضة ، التموين.

وتطرق المجلس، الذي انعقد اليوم الإثنين، بإستعراض الإستعدادات الخاصة بتنظيم الاستفتاء على الدستور، من أجل توفير كافة الضمانات اللازمة لإنجاح عملية الإستفتاء، وبدء التنسيق مع اللجنة العليا للإنتخابات لتحديد وسائل الإتصال مع غرفة عمليات اللجنة العليا للإستفتاء، وتقدير أعداد اللجان العامة والفرعية والقضاة المشرفين عليه، وإعداد كشوف أمناء ومساعدي اللجان من العاملين بوحدات الإدارة المحلية والمديريات التابعة لها، مشيراً الي ضرورة تنسيقه مع كافة المحافظات لتوفير التجهيزات اللازمة للمقار الإنتخابية واللجان الفرعية، وتوفير وسائل إنتقال مناسبة للمواطنين إلى تلك المقار، وإنشاء غرفة عمليات بكل محافظة لمتابعة عملية الإستفتاء.

وقد أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة مشاركة كافة المواطنين بمختلف توجهاتهم فى عملية الاستفتاء على الدستور بإعتباره واجب أساسي، و يأتي من منطلق المسئولية الوطنية لتأسيس دعائم الدولة الديمقراطية.

وفى سياق آخر ، إستعرض مجلس المحافظين في إجتماعه اليوم تقريراً حول النهوض و التوسع فى المشروعات منها إنشاء قاعدة بيانات ومعلومات موثقة عن كل ما يتعلق بالمشروعات الصغيرة فى المحافظات و الاهتمام بالمناطق ذات الشهرة فى الصناعات الصغيرة و البيئية مثل ورش صناعة مراكب الصيد فى محافظة كفر الشيخ ، وورش صناعة السجاد و الكليم بمدينة فوه.

و أشار بيان مجلس الوزراء ، إلى أن إجمالي حالات التعدي على الأراضي الزراعية منذ 25 يناير 2011 وحتى 9 ديسمبر 2013 والتي وصلت إلى 942790 حالة (بمساحة 40354 فدان)،تم إزالة التعدي عن 96586 حالة(بمساحة 5550فدان)، ومازال هناك حالات أخرى تعمل الحكومة على إتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعديات عنها بالتنسيق مع أجهزة الأمن و بقية الأجهزة المعنية.

وحث الدكتور حازم الببلاوي، علي ضرورة إستخدام الطاقة الشمسية فى إنارة الشوارع و المنشآت الحكومية والتي سوف تعتمد عليها مصر في الأعوام القادمة كأحد المصادر الدائمة لتوليد الطاقة الكهربائية، وتتمثل أهم مزاياها، خفض تكاليف التشغيل اليومي والصيانة، وعدم تأثير انقطاع التيار الكهربي على إضاءة الشوارع، وتفادي مخاطر الصعق الكهربائي.

وقرر المجلس البدء في استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الشوارع التي يتم إنشاؤها مستقبلاً، واستبدال الكشافات التالفة في الشوارع

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان