إعلان

إمام يستقبل وفد البنك الدولي لبحث مساهمته في مشاريع الكهرباء

01:39 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

إمام يستقبل وفد البنك الدولي لبحث مساهمته في مشاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

استقبل المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الاثنين، وفد البنك الدولي لبحث أوجه التعاون الحالي والمستقبلي بين قطاع الكهرباء والبنك.

وتابع إمام، في بيان صحفي له اليوم، لقد شارك البنك الدولي في تمويل العديد من مشروعات قطاع الكهرباء على أرض مصر تأكيداً على ثقته في الاقتصاد المصري، وثقة ًفي نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مشروعات الكهرباء المطلوب مساهمة البنك الدولي، والصناديق التابعة له في تمويلها والتي تتمثل في مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي، مشروع تحويل محطات إنتاج كهرباء المحمودية، ودمنهور، و6 أكتوبر للعمل بنظام الدورة المركبة، مشروع تركيب عدادات ذكية لكبار المشتركين على الجهدين المتوسط والمنخفض، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من محطات محولات على الجهد الفائق، هذا فضلا عن المساهمة في تمويل محطة خلايا فوتوفلطية قدرة 20 ميجاوات بكوم امبو، ومحطة رياح قدرة 200 ميجاوات بغرب النيل.

وأشار إمام، إلى مشروعات التعاون المشترك الحالية والتي بلغ مساهمة البنك بها ما يقرب من 1,1 مليار دولار، وتضمنت مشروعات كهرباء جارى تنفيذها شملت محطات إنتاج كهرباء شمال الجيزة قدرة 3*750 ميجاوات، ومحطة جنوب حلوان قدرة 3.650 ميجاوات، بالإضافة إلى المساعدة الفنية لإعداد مستندات الطرح والاتفاقيات الخاصة لمشروع محطة رياح قدرة 250 ميجاوات بنظام BOO.

يذكر أن، التعاون المشترك يشمل أيضا الموافقة المبدئية على المساهمة في تمويل مشروعات محطة إنتاج كهرباء من الرياح قدرة 200 ميجاوات في خليج السويس، ومشروع خطوط النقل لربط محطات الرياح بالشبكة الكهربائية القومية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان