إعلان

''تحالف دعم الشرعية'' يدعو للاحتشاد أمام مقر محاكمة مرسي الإثنين

07:25 ص الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وعبدالله قدري:

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى الاحتشاد غدا الاثنين أمام مقر محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة والتي وصفها بـ''الهزلية العبثية''.

وقال التحالف في بيان له، الأحد، ''في حياة الأمم لحظات فارقة يتحدد فيها مستقبلها القريب والبعيد. وتمر بلادنا بتلك اللحظات والتي تنتفض فيها الشعوب مدافعة عن حريتها وبقائها عزيزة بين الأمم .. إن انتزاع الحرية من منظومة الفساد التي تضرب بجذورها في كل مؤسسات الدولة وإقامة دولة العدل والحرية تحتاج إلي نضال طويل وتضحيات جسام حتي نصل إلي بناء مصر الجديدة ... مصر الحرية والكرامة والعدالة''.

وأضاف البيان ''لقد كانت ثورة يناير 2011 أولي خطواتنا في سبيل تحقيق الحلم إلا أن الفسدة وأعوانهم أبوا إلا أن يعيدونا إلي مملكة فسادهم وظنوا أنهم بانقلابهم المشئوم كسروا إرادتنا وحطموا حلمنا. ولكننا نحن الثائرون سندافع عن الحلم مهما طال الزمن و مهما كانت التضحيات''.

وتابع ''إن المحاكمة الهزلية العبثية التي يعقدها الانقلابيون وأعوانهم الإثنين القادم ما هي إلا وسيلة ساذجة لكسر إرادتنا والقضاء علي عزيمتنا التي أذهلت الجميع ويريدون بها كسر إرادة الرئيس الصامد الذي ظلمه الجميع وغدر به الفاسدون أعداء الثورة. تلك المحاكمة الباطلة الغير قانونية للرئيس الشرعي المنتخب لا نعترف بها وهي والعدم سواء. إن دستور 2012 نص علي آلية لمحاكمة الرئيس عن طريق مجلس النواب ونص علي هيئة المحكمة . وتناسي الانقلابيون أن الدكتور مرسي هو الرئيس الشرعي حتي الآن ونسوا أنهم لم يستطيعوا التعامل مع مبارك إلا بشكل قانوني صحيح ونذكرهم بما نشر في الجريدة الرسمية صباح 12 فبراير 2011''.

وأوضح أن ما يحدث الأن هو تجاوز صارخ لكل المعايير والقوانين والأعراف ويزيد من التعجب والدهشه هذا الأداء المشين للسلطة القضائية التي أصبحت أداة في يد العسكر يضعونها حيث شاءوا ويستخدمونهم في صراع سياسي لسحق الحقوق والقانون. إن هذا العار لن يمحوه التاريخ وستتذكر الأجيال الحاضرة والقادمة هذا الجرم الذي تلعبه السلطة القضائية في دعم الانقلاب الدموي ضاربة بالقانون والدستور وإرادة الوطن عرض الحائط- بحسب البيان.

ويدعو التحالف الوطني المصريين جميعا للاحتشاد عند مقر المحاكمة العبثية للرئيس الشرعي المنتخب المختطف الدكتور محمد مرسي –بحسب البيان- في معهد أمناء الشرطة بطرة دفاعا عن إرادة هذا الوطن وحريته صباح يوم الإثنين الرابع من نوفمبر؛ ليعلم العالم كله أن في مصر أحرارا يحلمون بالحرية ويبذلون في سبيلها الغالي والنفيس ويؤمنون أن الحرية أغلي من الحياة وأن سلميتنا أقوي من رصاصهم وليعلم الانقلابيون المرتعشون من الثوار أنهم أبدا لن يكسروا إرادتنا ولن يستعيدوا دولة الظلم والفساد. ونتحداهم أن يجرؤوا علي البث المباشر للمحاكمة العبثيه لأنهم يعلمون ماذا سيفعل بهم الرئيس الصامد الدكتور محمد مرسي- بحسب البيان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان