إعلان

العربي: مرتكبو العنف والإرهاب بمصر باتوا خارج ''الملعب السياسي''

10:17 م الجمعة 29 نوفمبر 2013

العربي: مرتكبو العنف والإرهاب بمصر باتوا خارج ''ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

انتقد الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، الموقف الروسي تجاه الأزمة السورية، مشيرا إلي أن موسكو تعطل قرارات مجلس الأمن بالإضافة إلي قيامها بإمداد النظام بالأسلحة ما دعا الجامعة العربية للموافقة علي تسليح المعارضة هناك للدفاع عن النفس.

وشدد العربي في مقابلة مع قناة ''ار تي'' الروسية الناطقة بالعربية، أن الجامعة العربية تؤيد الحل السياسي في سوريا، مشيرا إلي أن انهاء تجميد عضوية سوريا بالجامعة مرهون بنتائج ''جنيف 2''.

وقال العربي إن ''الائتلاف الوطني المعارض هو من يمثل السوريين وليس هيئة التنسيق الوطنية، والجامعة مستعدة لعقد اجتماع لكل أطراف النزاع في سوريا''، مشيرا إلى أن النظام السوري يتحمل مسئولية وقوع الأزمة.

وعن الوضع في مصر، قال العربي إنه لابديل عن الاستفتاء علي التعديلات الدستورية في مصر، وأن الذين يقومون بأعمال العنف والإرهاب باتوا خارج الملعب السياسي بمصر، مشيرا إلى ان الساحة المصرية تحتاج الي الهدوء التام.

وعن توتر العلاقات بين القاهرة وتركيا، قال العربي إن مواقف الاتراك كانت عصبية عقب عزل مرسي، داعيا الجميع إلى إقامة علاقات تعاون بعيدا عن الخلافات، وأشار إلى أن تدخل ايران في شئون عدد من البلدان أمرا غير مقبول، مؤكدا أنه لا يمكن أن يكون هناك تقارب عربي إسرائيلي ضد إيران.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان