إعلان

قوات الأمن تطبق قانون التظاهر على أنصار مرسي لأول مرة بالهرم

02:14 م الجمعة 29 نوفمبر 2013

قوات الأمن تطبق قانون التظاهر على أنصار مرسي لأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:

في أول تطبيق لقانون التظاهر، علي أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، إنتشرت قوات الأمن بشارع الهرم، تمهيدا لفض مسيرة أنصار مرسي التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد الرحمة بالهرم، حيث تواجدت 3 مصفحات الأمن المركزي، بالإضافة إلى سيارة مطافي، كما أجبرت قوات الأمن السيارات على السير في الطريق المعاكس.

وقامت قوات الأمن بتحذير أنصار مرسى عبر الميكروفونات قبل البدء في الفض، ثم قامت باطلاق خراطيم المياه عليهم بعد مرور 5 دقائق من التحذير.

وأطلقت قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع على أنصار مرسي، مما دفعهم إلى التراجع فى الشوارع الجانبية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس الخميس، أن المتابعات الأمنية رصدت دعوة أنصار مرسي، للقيام بعدد من المسيرات بالقاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة والاحتشاد بمحيط قصر القبة، مؤكدة أن ذلك دون إخطار أقسام ومراكز الشرطة المختصة أو الحصول على الموافقات الأمنية أو إتباع الإجراءات القانونية المنظمة لهذا الشأن.

وأكدت وزارة الداخلية أنه فى إطار التزامها بدورها فى إنفاذ القانون واحترام كافة إجراءاته وضوابطه، فانها تحذر الكافة من الإقدام على تنظيم أية فعاليات أو تجمعات أو مواكب أو تظاهرات مخالفة للقانون بدون إخطار مسبق للجهات الأمنية المعنية، مشددة على أنه سيتم التعامل مع تلك الفعاليات غير القانونية والتصدي لها بالقدر المناسب من الحسم والحزم ووفقا لما كفله القانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان