إعلان

''حريات المحامين'': نمهل رئيس الجمهورية 48 ساعة لسحب قانون التظاهر

07:19 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

''حريات المحامين'': نمهل رئيس الجمهورية 48 ساعة لس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

طالب المحامي أسعد هيكل، المتحدث الرسمي باسم لجنة الحريات بنقابة المحامين، رئيس الجمهورية الحالي بسحب قانون التظاهر.

وقال فى المؤتمر الصحفي الذى عقدته اللجنة العامة للحريات وحقوق الإنسان بنقابة المحامين، اليوم الإثنين: '' نعطي مهلة 48 ساعة لإسقاط القانون وإذا لم يتم الاستجابة، سندعو القوى الثورية والسياسية الى مظاهرات أمام وزارة الداخلية لإسقاط القانون وتشكيل مجلس رئاسي جديد واتخاذ قرار والتشاور بشأن كيفية عمل المظاهرات''.

ومن جانبه أكد المحامي عبد الله محمود، الأمين المساعد للجنة الحريات، على رفض النواحي القانونية لاصدار القانون بهذا الشكل لأنه يعد قيداً على الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية وضد التظاهرات السلمية- علي حد قوله.

وقال محمد كارم، عضو لجنة الحريات، إن وزارة الداخلية ليست لديها القدرة على التفريق بين معاملة المواطن العادي والتظاهرات السلمية، وبين أعمال العنف والشغب فى الشارع المصري، مطالباً بوضع مراقبين لكل مظاهرة لتوفير الحرية للتظاهرات السلمية.

وقال المحامي أشرف عبد الغنى، منسق لجنة الحريات، إن هناك قوانين ما أن تم تطبيقها أو تفعيلها فسوف تغنينا عن قانون التظاهر، مؤكداً أن الحكومة المؤقتة والرئيس المؤقت الحالي كان عليه أن يعي ذلك ولا يصدرون أي قانون فى هذه الظروف إلا لضرورة ملحة، مشيراً إلى أن مصر تعاني من قسرة القوانين وسيولة تشريعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان